السعودية تؤسس قوات عسكرية تتبعها في المهرة بمرتبات (4-6) آلاف ريال

المهرة – المساء برس| أكد مصدر محلي في محافظة المهرة جنوب شرق اليمن أن القوات السعودية المتواجدة في المحافظة شرعت في إنشاء قوات عسكرية “مرتزقة” تتبعها رأساً ولا تخضع للقوات الحكومية.
وأضاف المصدر أن القوات السعودية تقوم بتجنيد الشباب من أبناء المهرة بعد إغرائهم بمرتبات مغرية وبالعملة السعودية تبلغ ما بين (4 – 6) آلاف ريال بالتزامن مع تحركات كثيفة لإخراج القوات العسكرية التابعة للحكومة اليمنية المتواجدة من قبل والمنتشرة في المحافظة وتتبع المنطقة العسكرية.
وتأتي هذه التحركات السعودية في المهرة بالتزامن مع تصاعد الاحتجاجات ضد “الاحتلال السعودي للمهرة والتواجد العسكري غير المبرر للقوات السعودية داخل المحافظة التي لم تشهد أي أحداث عسكرية بين قوات صنعاء والتحالف على مدى الأعوام الماضية”.
وكان السعودية قد وجهت بشكل غير مباشر عبر القوات العسكرية الموالية لها في المهرة باعتقال الشيخ علي بن سالم الحريزي زعيم مشائخ المهرة ووكيل المحافظة السابق على خلفية تبنيه احتجاجات قبائل المهرة الرافضة للتواجد السعودي داخل المحافظة وتنفيذ مشروع مد أنبوب السعودية النفطي عبر المهرة للوصول إلى البحر العربي، وهو ما كشف الهدف الحقيقي من التدخل العسكري السعودي في اليمن منذ مارس 2015.

قد يعجبك ايضا