“حياكم الله في طالب الله” من أغرب البرامج التلفزيونية اليمنية

صنعاء – المساء برس| بدأت قناة اللحظة الفضائية ببث برنامج “طالب الله” الذي يعده ويقدمه الزميل محمد الصلوي، ويتناول خلاله النظرة الدونية من قبل البعض تجاه اصحاب بعض المهن.
وفي تصريح خاص لـ”المساء برس” قال الصلوي إن البرنامج يعد الأول في تاريخ الإعلام اليمني الذي يطرق هذا الباب الحساس، مضيفاً إن البرنامج يناقش “عنصرية المهن في المجتمع اليمني وينقل تجربة حقيقية لما يعانيه أصحاب تلك المهن التي ينظر لها البعض بنظرة احتقار ودونية”.
وأشار الصلوي إلى أن “البرنامج يعتمد على التجربة المجتمعية حيث يقوم بنقل صورة حقيقية من وسط المجتمع من خلال تقمص المذيع لدور صاحب المهنة، حيث يتم تصوير الحلقة عند صاحب المهنة ذاتها مع نقل رد فعل الناس في حال طلب المذيع منهم المساعدة في الوقت الذي تكون فيه الكاميرات في بادئ الأمر مخفية، فمثلاً قد يكون مكان تصوير الحلقة واستطلاع رأي المواطنين بشكل غير مباشر عند المقعد الذي يجلس عليه إسكافي الأحذية أو عند مكان عمل الجزار وربما داخل غرفة تفتيش مياه الصرف الصحي”.
ويضيف الصلوي “علينا أن ندرك أن عنصرية المهن أحد الأسباب التي يجب ان تنتهي من المجتمع اليمني حتى نستطيع أن نتقدم ونعيش كما تعيش المجتمعات الأخرى التي تخلصت من هذه المفاهيم المغلوطة منذ زمن”.
وبثت القناة أربع حلقات من البرنامج تم مناقشة معاناة من يعملون في “الجزارة والاسكافي وعمال النظافة” بسبب نظرة البعض في المجتمع اليمني لهم بعين الاحتقار.
ويبث البرنامج يوم الإثنين من كل أسبوع، الساعة الثامنة والنصف بتوقيت العاصمة صنعاء، على قناة اللحظة الفضائية التي انطلقت مؤخراً وتبث من العاصمة.


قد يعجبك ايضا