الشيخ القاضي يكتب معلقاً على محاولة اغتياله اليوم

تعز – المساء برس| كتب القيادي في حزب الإصلاح وعضو هيئة علماء اليمن الشيخ علي القاضي معلقاً على محاولة اغتياله التي جرت اليوم داخل منزله في حي الشماسي بمدينة تعز الخاضعة لسيطرة فصائل مسلحة موالية للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن.
وقال القاضي في منشور على صفحته بالفيس بوك إنه “في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً من يومنا هذا دخل خلسة شاب مسلح يحمل مسدساً وخنجراً الى بيتي مستغلاً عدم غلق باب الشقة في الدور الثالث من الداخل ففتح الباب ودخل وفتش كل الغرف باحثا عني ولم اكن في المنزل”.
وأضاف القاضي إن المسلح “لم يسرق شيء” وأن زوجته حين صاحت عليه خرج بعد أن تأكد من عدم وجود الشيخ، مشيراً إلى أن التحقيقات أفادت أن “شاباً حاول قبل أيام اعتلاء سطح المنزل المطل على منزلي والطريق الذي أمر به بشكل معتاد”، وهو ما يؤكد أن القاضي كان هدفاً مرصوداً لاغتياله.
وتجدر الإشارة إلى أن موجة الاغتيالات ضد قيادات وناشطين في حزب الإصلاح ورجال دين في الجنوب عادت من جديد بعد توترات أخيرة حدثت بين حلفاء الإمارات السلفيين وتيار الإصلاح العسكري في مدينة تعز والتي انتهت بإقصاء حلفاء الإمارات واستعادة الإصلاح سيطرته على معظم المدينة.
الجدير بالذكر أن قيادات في جماعة أنصار الله قد أطلقت قبل عام تقريباً دعوة لرجال الدين المهددين بالاغتيال في المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف جنوباً للانتقال والعيش في العاصمة صنعاء بحماية رجال الأمن حفاظاً على سلامة أرواحهم، وقد تجاوب بعض رجال الدين مع هذه الدعوة ويعيشون حالياً في صنعاء على الرغم من اختلافهم عقائدياً مع جماعة أنصار الله.

قد يعجبك ايضا