تيار باعوم يعود للساحة الجنوبية.. مظاهرات لطرد احتلال التحالف

عدن – المساء برس| “لا تحالف بعد اليوم قائدنا حسن باعوم”، بهذا الهتاف عاد تيار الحراك الجنوبي الذي يقوده القيادي الحراكي البارز حسن باعوم إلى الظهور من جديد، حيث خرج مؤيدو باعوم في مظاهرة احتجاجية في مدينة عدن للمطالبة بطرد التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات من المحافظات التي “يحتلها” جنوب اليمن.
ووصف المتظاهرون دول التحالف في اليمن بالمحتلة للمحافظات الجنوبية وطافوا شوارع مدينة كريتر رافعين صور باعوم ولافتات كتبت عليها عبارات ترفض تواجد التحالف، كما طالبوا بإطلاق سراح قيادات الحراك المعتقلة من بينهم القيادي في المجلس الأعلى للحراك الثوري ناصر بامثقال المعتقل في محافظة حضرموت من قبل القوات الموالية للإمارات.
إلى ذلك عاد الوزير في حكومة الشرعية المنفية صالح الجبواني إلى مهاجمة التحالف السعودي الإماراتي على خلفية ممارسات التحالف واستمرار سيطرته بالقوة على المحافظات الجنوبية والمناطق الاستراتيجية كالمنافذ البرية والبحرية والجوية ومناطق النفط والغاز.
وقال الجبواني في تغريدة على حسابه بتويتر إنهم بحاجة لتصحيح علاقة التحالف بالشرعية للوصول إلى الهدف الذي من أجله تدخل التحالف في اليمن، محذراً بالقول: “مالم فإن مسؤولية التحالف ستكون مضاعفة ومكلفة في المستقبل”.

قد يعجبك ايضا