موقف جديد من باكستان بشأن الحرب على اليمن والحوثيون يرحبون

صنعاء – المساء برس| رحب القيادي في جماعة أنصار الله ورئيس ما يعرف باللجنة الثورية العليا بموقف رئيس وزراء باكستان الأخير والذي أعلن عن استعداد بلاده لإنهاء الحرب على اليمن وإرساء السلام.
وقال محمد علي الحوثي في تغريدة على صفحته بتويتر “نرحب بموقف رئيس وزراء دولة باكستان الذي اعلن عن استعداده لانهاء العدوان وإرساءالسلام في اليمن ورفضه لاستمرار الحروب في الشرق الاوسط”، داعياً رئيس وزراء باكستان لزيارة اليمن “أو من يمثله للتشاور لبحث السبل الكفيلة لإنجاح مساعيه الحميدة وللاطلاع عن كثب على ما يجري من خلال الواقع”.
وتحدثت تقارير صحفية لوكالات أنباء دولية عن مواقف عمران خان رئيس وزراء باكستان المعارضة للحرب التي تقودها السعودية والإمارات بمشاركة باكستان ضد اليمن.
وسبق أن عبر عمران خان رئيس وزراء باكستان الجديد عن معارضته لمشاركة بلاده في هذه الحرب التي وصفها بـ”الدامية” والتي لا تستفيد منها باكستان و”لا ناقة ولا جمل” لها فيها، وفي تغريدة له على تويتر تساءل عمران خان فيما يخص مشاركة باكستان ضمن تحالف الولايات المتحدة والسعودية للقتال في اليمن قائلاً: “ألم تعاني باكستان بما في الكفاية من خلال المشاركة في حروب الآخرين؟ على باكستان أن تلعب دوراً قيادياً في المفاوضات والمساعدة في محادثات السلام بدلاً من أن تصبح أحد المشاركين في الحرب”.
وخلال زيارته التي قام بها إلى السعودية كأول دولة يزورها عمران خان رسمياً بعد توليه منصب الرئاسة أدلى رئيس الوزراء الباكستاني بتصريح صحفي قال فيه “بخصوص اليمن فإننا سنلعب دوراً إيجابياً لإنهاء الأزمة إذا طلب منا ذلك”، مضيفاً: “ما نريد أن نفعله بشكل جدي هو ضمان السلام في الشرق الأوسط لأنه من المحبط أن تجد الصراعات بين الدول الإسلامية، سنسعى إلى أن يحل السلام بالشرق الأوسط ونرغب أن نلعب دوراً في تقريب وجهات النظر بين دول العالم الإسلامي وسيكون هذا جهدنا الأساسي”.
وتجدر الإشارة إلى أن محمد علي الحوثي قد دعا المغرب وباكستان مؤخراً للانسحاب من الحرب في اليمن، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي مبرر لقائهما في “قتل الشعب اليمني ومساندة الإجرام عليه”.

قد يعجبك ايضا