بعد توجيهات المشاط مساء أمس.. أنباء عن إطلاق أبناء “صالح”

صنعاء – المساء برس| كشف صحفي بارز مقرب من قيادة المؤتمر الشعبي العام عن اتخاذ القيادة السياسية لصنعاء قراراً بإطلاق أبناء الرئيس السابق علي عبدالله صالح المحتجزين منذ ديسمبر العام الماضي على ذمة أحداث 2 ديسمبر التي بدأت بتأييد صالح للتحالف وانتهت بمقتله على أيدي قوات حكومة صنعاء وجماعة أنصار الله.
وقال الصحفي جمال عامر في منشور على صفحته بالفيس بوك إن “قرار إطلاق سراح أبناء الرئيس صالح وأبناء أخيه تم اتخاذه بتفاهمات مع حزب المؤتمر الشرعي في الداخل وأقربائهم”، نافياً أن تكون قضية أبناء صالح وأبناء أخيه قد طُرحت من قبل الأمم المتحدة أو جهات أخرى، كما أكد أن هذا الطرح كان يثار فقط للمزايدة وخلط الأوراق، حسب تعبيره.
كما أشار عامر إلى أن تنفيذ قرار الإطلاق خاضع لسماح التحالف لطائرة عمانية بالوصول إلى صنعاء لنقلهم، حيث سيتم نقلهم إلى العاصمة العمانية مسقط وربما منها إلى أبوظبي.
الجدير بالذكر أن قرار إطلاق أبناء صالح المحتجزين أتى بعد توجيهات أطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط في خطابه الذي ألقاه مساء أمس بمناسبة الذكرى الرابعة لـ21 سبتمبر 2014 التي أطاحت بنظام هادي وبقايا نظام صالح وأوقفت التدخلات الأمريكية والخليجية في الشأن اليمني.

قد يعجبك ايضا