هذه أسباب أزمة المشتقات النفطية بمناطق حكومة صنعاء

صنعاء – المساء برس| كشفت مصادر اقتصادية في العاصمة صنعاء عن الأسباب الحقيقية وراء أزمة المشتقات النفطية في المحافظات الشمالية الغربية التي تديرها القيادة السياسية في صنعاء.
وأوضحت المصادر في تصريح لـ”المساء برس” إن إعلان قوات التحالف بقيادة الإمارات منطقة الكيلو 16 جنوب الحديدة منطقة عسكرية أدى إلى توقف موردي المشتقات النفطية عن الاستيراد عبر ميناء الحديدة خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن الموردين متخوفين من تعرض مخازن النفط التابعة لشركة النفط في ميناء الحديدة للاستهداف من قبل طيران التحالف بالتزامن مع التصعيد العسكري في الحديدة.
وأضافت المصادر وجود عوائق أخرى تعمدت حكومة المنفى التابعة للرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي وقوات التحالف، فرضها على عمليات الاستيراد، وأدت إلى توقف واردات الوقود.
كما لفتت المصادر إلى أن تكاليف تأمين المخاطر على السفن التي تنقل كميات الوقود إلى ميناء الحديدة، ارتفعت بشكل كبير بسبب تخوف شركات التأمين على السفن من تعرضها للقصف من قبل طيران التحالف، في حال وصولها إلى ميناء الحديدة بسبب العملية العسكرية التي تشهدها المدينة بعد إعلان التحالف تصعيده العسكري.

قد يعجبك ايضا