رغم ارتفاع القتلى: قائد بالقوات السودانية يؤكد: لن ننسحب من اليمن

وكالات – المساء برس| قال العميد الركن حافظ التاج قائد لواء الحزم الثاني السوداني المشارك في العمليات القتالية مع السعودية والإمارات ضد اليمن، إن القوات السودانية مستمرة في التواجد العسكري في اليمن لحماية “الحرمين الشريفين”.
وقال التاج في مقابلة مع موقع “سبتمبر نت” الناطق باسم قوات الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي والذي يدار من الرياض، إن القوات السودانية لا تزال موجودة في اليمن ولن تغادر وتنسحب وهي حالياً موجودة في الجبهات الحدودية وباقي الجبهات.
وكانت القوات السودانية متوزعة على الجبهات الحدودية والساحل الغربي، غير أن جريمة الاغتصاب التي تعرضت لها إحدى نساء مدينة الخوخة الساحلية جنوب الحديدة مطلع العام الجاري والتي ارتكبها أحد الجنود السودانيين هناك، دفعت بقوات التحالف إلى سحب السودانيين من الحديدة وتوزيعهم على الجبهات الحدودية بين اليمن والسعودية، حيث تخوض القوات السودانية معارك الدفاع عن الأراضي والقوات السعودية في كل من جيزان ونجران وعسير.
وبلغ عدد القتلى من الجيش السوداني المشارك في اليمن الآلاف منذ مشاركة السودان في 2015، ورغم مطالبات شعبية وحقوقية للسلطات السودانية بسحب القوات من اليمن نظراً لعبثية الحرب وللخسائر البشرية بحق الجنود السودانيين هناك إلا أن السلطات السودانية بقيادة الرئيس عمر البشير تجاهلت تلك المطالب بعد ضغوط من قبل السعودية والإمارات.

قد يعجبك ايضا