انقلاب شعبي بالبيضاء ضد التحالف ومع صنعاء والقبائل تنصب كمائن للشرعية

البيضاء – المساء برس| أفادت مصادر عسكرية بمحافظة البيضاء وسط اليمن بسقوط مناطق جغرافية هامة في مديرية ردمان بمحافظة البيضاء من سيطرة مسلحي “الشرعية” ومقاتلي تنظيم القاعدة بعد هجوم مفاجئ أمس السبت شنته قوات حكومة الإنقاذ الموالية لأنصار الله.
وأكدت المصادر إن منطقة مقوي وشبكة حوران في مديرية ردمان بمحافظة البيضاء أصبحت بيد قوات حكومة الإنقاذ وتمت استعادتها بعد أن كانت خاضعة لسيطرة المسلحين التابعين لقوات هادي وعناصر تنظيم القاعدة الموالين لـ”الشرعية”، مشيرة إلى أن أبناء المناطق التي استعادت صنعاء السيطرة عليها، انضموا للقتال إلى جانب تلك القوات وساهمت مع قوات الإنقاذ في عملية التفاف ناجحة على مسلحي الشرعية والقاعدة وتمكنوا من السيطرة على المنطقة بالكامل.
كما أكدت المصادر أن أبناء شبكة حوران ومقوي نصبوا عدداً من الكمائن لمسلحي هادي وهو ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من مسلحي “الشرعية” بينهم ضباط، كما أشارت المصادر أن مسلحي القاعدة حاولوا الاستعانة بالطيران الحربي التابع للتحالف السعودي الإماراتي لصد الهجوم إلا أنه الغارات لم توقف تقدم قوات الإنقاذ وحلفائهم من المواطنين.
واعتبرت المصادر إن ما حدث في المنطقة من قبل أبنائها يعد بمثابة انقلاب شعبي على مسلحي هادي وحلفائهم من عناصر تنظيم القاعدة.

قد يعجبك ايضا