منطق صحفي جنوبي: تحرير الحديدة مفتاح لتحرير عدن

وما يسطرون: يحيى محمد – المساء برس| كتب الزميل الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة وموقع عدن الغد في صفحته على الفيس بوك، متشوقاً ومستبشراً بالعملية العسكرية التي تقودها الإمارات ضد القوات المشتركة التابعة لحكومة الإنقاذ في الساحل الغربي والهادفة للسيطرة على مدينة الحديدة، واحدة من أهم محافظات اليمن بالنسبة لملايين اليمنيين شمالاً وجنوباً.
الملفت أن “بن لزرق” كتب بأنه بعد “تحرير الحديدة” سيكون أول الواصلين إليها وستكون مكاناً لاستقراره هناك لمباشرة العمل منها من أجل “تحرير عدن”.
“تحرير عدن”، عدن التي كانت الإمارات وقواتها هي قائدة العمليات العسكرية فيها في 2015 وانتهت بالسيطرة الكاملة على المدينة وعلى مفاصل الدولة في المدينة وأصبحت من بعدها المدينة في وضع “المحتلة احتلالاً عسكرياً من قبل قوات أجنبية”، وهذا حسب توصيف الزميل الصحفي نفسه أيضاً في وقت سابق.
ومن يقود العمليات العسكرية في الحديدة هي الإمارات وقواتها ومسلحيها الغير خاضعين لحكومة “هادي”، والزميل بن لزرق مستبشر بما يصفها بـ”تحرير الحديدة” التي تقودها الإمارات والتي “حررت عدن منذ 3 سنوات”، حسب ما كان بن لزرق يتحدث حينها.
ويقول بن لزرق إنه سيستقر في الحديدة بعد “تحريرها” لكي يباشر عمله منها من أجل “تحرير عدن” التي احتلتها الإمارات وتسيطر عليها وعلى بقية المدن الجنوبية.
بما أن أبناء المحافظات الجنوبية جربوا تحرير مدنهم من قبل التحالف ثم خرجوا مطالبين برحيل “الاحتلال السعودي الإماراتي”، فكيف يؤيدون ما يسمونها “تحرير الحديدة” من قبل نفس القوات والدول التي حررت مدن الجنوب، فهل يريد أبناء الجنوب من دول التحالف أن تحرر لهم الحديدة كي تسلمها لهم لكي يتخذوها منطلقاً لطرد التحالف من المدن الجنوبية وتحريرها؟!.
يطالبون التحالف تحرير الحديدة من أجل تحرير مدن الجنوب من احتلال التحالف!!.
للتذكير فقط، ذات يوم، تحديداً في أكتوبر العام الماضي، كتب الزميل فتحي بن لزرق في صفحته على الفيس بوك مقالاً مطولاً، طالب فيه أبناء المحافظات الشمالية ومن لا يزالون في مناطق سيطرة حكومة صنعاء بأن يقاتلوا التحالف والشرعية دفاعاً عن أرضهم بكل ما لديهم، طالبهم بأن يقاتلوا بأطفالهم ونسائهم بأسلحتهم الآلية وبالخناجر وحتى بالملاعق والحجارة، هكذا كتب بن لزرق لأبناء المحافظات الغير خاضعة لسيطرة التحالف، كتب هذا وبرر ما كتبه بأنه عن قناعة تامة بعد ما شهده من الوضع الذي وصلت إليه المناطق التي سيطر عليها التحالف.
هذه فقرة واحدة من مقال الزميل بن لزرق في 10 اكتوبر 2017:
لي كلمة ورسالة أريد ان أوجهها إلى الإخوة الشماليين في المناطق التي يسيطر عليها (الحوثيون وقوات صالح) وهي رسالة من القلب وأتمنى لها ان تصل إلى قلوبهم وعقولهم وكل حواسهم .
اكتب إليكم من “عدن” حيث لا يدعو شيء واحد للحياة والأمل والتفاؤل.. دافعوا عن أرضكم لكي لا يصبح لكم مصير بائس مثل مصيرنا .. قاتلوا حتى آخر رجل منكم ولو انتهى الرجال وانقرضوا ، اخرجوا الأطفال والنساء للدفاع عن أرضكم.
حاربوا بالملاعق والسكاكين والفؤوس وإن وصل الأمر إلى الهزيمة فسلموهم ارضاً بلا سكان ،احرقوا كل ما فيها وانتحروا وسلموها لهم لاحقا”.


https://gifted-wozniak.173-212-227-29.plesk.page/2017/10/11/%D9%85%D9%86-%D8%B9%D8%AF%D9%86-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%B2-%D9%88%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%81/

قد يعجبك ايضا