هادي من واشنطن: صحتي جيدة وقريباً أعود إلى عدن وننتصر

المساء برس – متابعات خاصة| قال الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي إن التجربة الإيرانية لن تنجح في اليمن، زاعماً إنه تحدث مع زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي بهذا الشأن، وقال بأنه يتحدى الحوثي أن ينكر أنه قال له “إن التجربة الإيرانية لن تنجح في اليمن ولو على رأسي”.
وقال هادي مخاطباً اليمنيين من العاصمة الأمريكية واشنطن أنه سيعود إلى عدن قريباً ويستكملون بناء الدولة الاتحادية، ولا يستطيع هادي العودة إلى عدن ولا إلى أي محافظة أخرى واقعة تحت سيطرة قوات التحالف، خاصة المحافظات الجنوبية التي تديرها الإمارات عبر قواتها المتواجدة في كل من عدن وشبوة وحضرموت.
وأضاف بإنه يضمن لليمنيين العيش في “رخاء” إذا ما تحقق مشروع “اليمن الاتحادي والأقاليم”، مشيراً إلى أن اليمن ظل خلال الـ50 عاماً الماضية يعيش في صراعات وحروب متواصلة في الشمال والجنوب وأن الحل لليمنيين هو اليمن الاتحادي بنظام الأقاليم.
واعتبر مراقبون أن كلمة هادي المقتضبة تكشف عن وجود رغبة أمريكية في أن يكون الوضع في اليمن بنظام الأقاليم، وهو ما كانت تسعى واشنطن لتمريره بعد انتهاء مفاوضات الموفمبيك في مؤتمر الحوار الوطني والذي أصر السفير الأمريكي عليه وإدراجه ضمن الدستور المقترح من طرف واحد.
وأعرب هادي عن “تعاطفه مع أبناء الشعب الذين يعانون أوضاعاً اقتصادية وأمنية صعبة”، وأكد أنه “مطلع على كافة ما يدور في البلد من مأسي ومعاناة”، داعياً الجميع “إلى الصبر حتى يأتي الفرج”.
وفي ختام كلمته قال هادي “فيما يتعلق بصحتي، أنا أشكر جميع الناس الذين اتصلوا ويتصلون والذين يكتبون في وسائل التواصل الاجتماعي، واطمئنكم جميعاً أن صحتي طيبة والحمد لله، وقريباً سأكون عندكم وبينكم”.

قد يعجبك ايضا