الحوثي يدعو لعقد المفاوضات بصنعاء والخارجية تؤكد منع التحالف للطائرة العمانية

المساء برس – خاص| دعا رئيس اللجنة الثورية التابعة لأنصار الله الأمم المتحدة إلى تغيير مكان انعقاد المفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية من جنيف إلى صنعاء.
وقال محمد علي الحوثي في تغريدة رصدها “المساء برس” على صفحته في تويتر “ندعو المبعوث الدولي إلى تغيير مكان المشاورات إلى العاصمة صنعاء عقب عرقلة العدوان خروج الوفد”، مؤكداً ضمان أنصار الله لحرية وأمان جنيع من تم دعوتهم للتشاور مع المراقبين الأمميين.
وكان مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد أعلن للصحفيين في العاصمة السويسرية جنيف إلغاء بدء مشاورات اليمن بين الاطراف المختلفة غداً الخميس بسبب منع التحالف للطائرة التي ستقل الوفد الوطني مغادرة اليمن بالوفد المشارك.
وحتى اللحظة لا يزال الوفد الوطني داخل اليمن ولم تتمكن حتى الأمم المتحدة من إلزام التحالف إصدار ترخيص السماح بتحرك الطائرة العمانية التي ستنقل الوفد.
إلى ذلك أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الإنقاذ بصنعاء أن الوزارة فوجئت “بوضع عراقيل من قبل قوى العدوان بعدم منح ترخيص لتسيير طائرة عمانية”.
وقالت الوزارة في بيان توضيحي عن آخر التطورات في الشأن السياسي والمفاوضات “بعد أن استكملنا كافة الإجراءات والتنسيق اللازم مع فريق الأمم المتحدة وأصبح وفدنا الوطني جاهزا للسفر فوجئنا بوضع عراقيل من قبل قوى العدوان بعدم منح ترخيص لتسيير طائرة عمانية”، معتبرة إن “هذه العراقيل تأتي بعد رهان العدوان على دفعنا لرفض المشاركة من خلال التصعيد العسكري وارتكاب المجازر”.
وعبرت الخارجية عن تقديرها “لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن ومحاولاته الجادة لإنجاح المشاورات”، آملة أن تضغط الأمم المتحدة على التحالف لترخص لطائرة عمانية لنقل الوفد الوطني من صنعاء وضمان عودته.

قد يعجبك ايضا