المجلس النرويجي: من لهم النفوذ في الصراع اليمني عليهم وقف الحرب التي لامعنى لها

المساء برس – خاص| أكد المجلي النرويجي للاجئين أن ” الانخفاض في قيمة العملة اليمنية أمام العملات الاجنبية في اليمن يهدد حياة الملايين من اليمنيين”.
وأكد المجلس في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء أنوانخفاض قيمة العملة اليمنية “أدى الى ارتفاع كبير في اسعار السلع الأساسية وهو ما يجعل ملايين الناس غير قادرين على شراء ما يكفي من الغذاء لتلبية احتياجاتهم اليومية”. داعياً في الوقت ذاته “أطراف الصراع في اليمن إلى الانخراط في عملية سياسية تجنب اليمنيين ويلات الحرب والحصار”.
ووفقاً للبيان.. قال مدير المجلس النرويجي في اليمن محمد العبدي: “إن لدى هذا الانهيار الاقتصادي القدرة على قتل اليمنيين بشكل أكبر من العنف” لافتاً إلى أن الوقتوقد حان لأن ينخرط من لديهم نفوذ على هذا الصراع – في إشارة إلى دول التحالف – “في عملية جادة تضع حداً لهذه الحرب التي لا معنى لها”.. مضيفاً إن “التنازلات الصغيرة من أطراف النزاعوغير كافية لمنع اليمن من الوصول إلى نقطة اللاعودة”.
ويشهد الوضع الاقتصادي في اليمن حالة من الانهيار المتسارع بسبب ارتفاع سعر الصرف وتدهور العملة الوطنية بعد قيام حكومة هادي الموالية للتحالف بطباعة كميات هائلة من العملة المحلية الجديدة دون غطاء نقدي بالإضافة الى استمرار دول التحالف فرضها حصاراً اقتصادياً خانقاً منذ مارس 2015 حتى الآن.

قد يعجبك ايضا