تقرير ألماني: السعودية تتكبد يومياً 60 مليون دولار بسبب حربها في اليمن

المساء برس – متابعة خاصة| أكد موقع “دويتشه فيله” الألماني في تقرير له أن السعودية تتكبد تكاليف عالية يومياً في مغامرتها العسكرية في اليمن، ورغم ذلك لم تتمكن من تحقيق شيء في حملتها الجوية ضد الحوثيين المستمرة منذ ثلاثة أعوام.
وكشف الموقع الألماني إن النظام السعودي بقيادة “بن سلمان” يتكبد يومياً 60 مليون دولار جراء الحرب على اليمن وأن هذه المبالغ لم تحقق سوى قتل أكثر من 10 آلاف مواطن يمني من المدنيين وأجبرت الملايين من اليمنيين على الفرار من مناطقهم.
وأضاف الموقع إن نظام بن سلمان “فشل في جميع مخططاته بداية من التدخل في سوريا ومرورا بحصار قطر حتى الانتهاء بأن أوحل بجيشه في المستنقع اليمني وأهدر مقدرات السعوديين وثرواتهم”.
وسلط الموقع الألماني الضوء على الفشل الذريع الذي واجهته الرياض في اليمن، حسب وصف التقرير، مضيفاً: “بعد ثلاثة أعوام على الحرب لم تحقق الرياض أيا من أهدافها، وترى الآن أن تدخلها العسكري في اليمن أسفر عن نتائج معاكسة تماماً”.
وقال التقرير إن “خطط السعودية في اليمن لا يهددها الصراع الدائر بين حليفيها في عدن فقط، بل تُهدد أيضا من قبل دولة الإمارات، التي تعمل بسياسة مناهضة لخطط الرياض ولها أهداف مختلفة تماما عن أهداف الرياض المتحالفة معها في حرب اليمن”، مضيفاً: “أن أبوظبي زادت من حدة التوتر عندما قدمت مؤخرا مساعدات مالية وعسكرية كبيرة إلى جماعة الزبيدي، الأمر الذي نبه الرياض إلى المسارعة باحتواء الصراع بين حليفيها وقامت سرا بإرسال مبعوث إلى عدن الذي سعى وراء الكواليس إلى وقف الصدامات العسكرية بين الطرفين”.

قد يعجبك ايضا