رئيس أركان الشرعية يظهر مبتور الرجل اليمنى بعد كمين الحوثيين

المساء برس – خاص| في ثاني ظهور له منذ تعرضه لإصابة خطيرة إثر استهدافه من قبل مقاتلي الحوثي في مأرب، زار رئيس أركان القوات التابعة لحكومة “الشرعية” الموالية للتحالف السعودي اللواء طاهر العقيلي منفذ صرفيت الحدودي بمحافظة المهرة جنوب شرق اليمن.
ووفقاً لمعلومات خاصة حصل عليها “المساء برس” فإن العقيلي لم يعد بصحة جيدة بعد استهدافه في الخامس من يناير الماضي بصاروخ موجه أطلقه مقاتلوا قوات صنعاء على السيارة التي كان يستقلها العقيلي في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وفقاً لمعلومات استخبارية أفادت بوجوده على متن السيارة المستهدفة.
وخضع العقيلي للعلاج في أحد المستشفيات السعودية لمدة 8 أشهر، وفي أول ظهور له، ظهر الرجل وهو يتكئ على عكاز حيث لم يعد باستطاعته المشي على قدمه في حين يعتقد أن الإصابة أدت إلى بتر رجله الثانية.
وفي الوقت الذي كانت فيه وسائل إعلامية تابعة لحزب الإصلاح تنفي حينها نبأ إصابة العقيلي كما نفت أيضاً تعرضه لكمين من قبل الحوثيين إلا أن معلومات “المساء برس” أكدت أن إصابة العقيلي كانت في رجله حيث تعرضت للكسر، ليتبين اليوم أن الرجل فقد رجله إثر الكمين الذي تعرضه له في الجوف.
وكان العقيلي وقبل يوم واحد من تعرض موكبه للكمين قد كشف عن معلومات خطيرة تتعلق بالقوات التابعة له، إذ صرح في 4 يناير الماضي لمجلة أيكونوميست البريطانية في حوار أجرته معه أنه تقدم بطلبات للتحالف بتزويد قواته بالعتاد العسكري الثيل وأن التحالف لم يرد على تلك الطلبات كما كشف أيضاً عن أن معنويات قواته انهارت بسبب عدم تقاضي الأفراد رواتبهم منذ تسعة أشهر، وقال أيضاً أن البعض منهم يقوم ببيع الأسلحة والمعلومات العسكرية للحوثيين من أجل الحصول على المال.
وكان مراقبون قد اعتبروا أن الكمين الذي نصبته قوات صنعاء للعقيلي جاء رداً على المعلومات التي صرح بها للإعلام والتي تكشف جانباً من اختراق الحوثيين لقوات التحالف، مرجحة أن تكون أطراف أخرى داخل الشرعية قد سربت معلومات وجود العقيلي للحوثيين.
الجدير بالذكر أيضاً أن ما تعرض له العقيلي ومن معه من القيادات العسكرية المحسوبة جميعها على حزب الإصلاح بما فيهم محافظ الجوف العكيمي والذي كان ضمن الموكب، يأتي بعد عودة ظهور اللواء محمد علي المقدشي رئيس الأركان السابق المحسوب على المؤتمر الموالي للرياض وهي عودة مفاجئة إذ زار الأخير جبهات القتال حينها بمعية علي محسن الأحمر نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار

كلمات مفتاحية: ,,,,