البرلمان اليمني يرفض بيان مجلس الأمن ويبعث للأمم المتحدة بهذا الطلب

المساء برس – متابعات خاصة| وجه مجلس النواب اليمني رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش رداً على ما خرجت به جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة في 10 الشهر الجاري في نيويورك بشأن مجزرة قصف التحالف لحافلة أطفال مدرسية بمدينة ضحيان بمحافظة صعدة.
ورفض البرلمان اليمني ما خرجت به جلسة مجلس الأمن من بيان دعا فيه فريق التحقيق التابع لدول التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات إلى فتح تحقيق شفاف في الجريمة الإنسانية التي ارتكبها التحالف بحق أطفال صعدة وراح ضحيتها 127 قتيلاً وجريحاً معظمهم من الأطفال دون سن الـ(15).
ودعا المجلس في رسالته الأمم المتحدة إلى “سرعة تشكيل لجنة تحقيق مستقلة لإجراء تحقيق نزيه وعادل في هذه المجزرة وغيرها من المجازر السابقة تحت إشراف الأمم المتحدة، انطلاقاً من مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه الجمهورية اليمنية باعتبارها دولة عضو في الأمم المتحدة ومن حقها أن تحظى بعناية مجلس الأمن والأمم المتحدة مثل بقية الدول الأعضاء”.
وعلق مجلس النواب على ما سيخرج به تحقيق الفريق التابع للتحالف بشأن المجزرة بأنه غير مقبول جملة وتفصيلاً وأنه من المستحيل أن يدين المعتدي نفسه، وأضاف البيان بالقول: “أما تحقيق الفريق المشترك التابع لدول تحالف العدوان فإن نتائجه معروفة مسبقاً وهي بالنسبة لنا غير مقبولة جملة وتفصيلاً خاصة وأنه سبق وأن كلف بالتحقيق في عدة مجازر سابقة للعدوان وذهبت تلك التحقيقات أدراج الرياح لاستحالة أن يدين المعتدي نفسه”.
هذا وكانت منظمات دولية من بينها منظمة العفو الدولية قد اعتبرت أن القصف الذي استهدف أطفال إحدى مدارس مدينة ضحيان بأنه جريمة حرب مكتملة الأركان ارتكبها التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن.

قد يعجبك ايضا