مأرب: أصحاب العرادة يقتلون شيخ قبيلة “وايلة” و”بكيل” تصطف مع الأخيرة

المساء برس – خاص| قتل الشيخ هادي بن شاجع شيخ قبيلة وائلة بمحافظة صعدة مع عشرة من مرافقيه في كمين نصبته قوات أمنية محسوبة على حزب الإصلاح ومحافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة.
وحسب مصادر قبلية تحدثت لـ”المساء برس” فإن الشيخ القبلي هادي بن شاجع كان متجهاً إلى مأرب لحل قضية مقتل شخصين من أبناء قبيلته تم الغدر بهم في وقت سابق بالمحافظة ذاتها.
وعلم “المساء برس” من مصدر خاص إن قرابة 70 سيارة تحركت إلى مأرب من مختلف أفخاذ قبيلة وائلة بعد مقتل الشيخ بن شاجع، وسط حالة من التوتر الذي ساد مدينة مأرب والنقاط الأمنية والعسكرية المحيطة بالمدينة والتي عززت قوات الأمن وقوات عسكرية محسوبة على الإصلاح من تواجدها على هذه النقاط تحسباً لأي تطور في الموقف خاصة بعد تحرك أبناء قبائل وايلة إلى مأرب بعد مقتل الشيخ.
إلى ذلك أكد مصدر قبلي بمحافظة صنعاء أن قبائل بكيل أعلنت وقوفها إلى جانب قبائل وايلة تجاه ما تعرضت له في مأرب، وحتى اللحظة لا يزال الموقف متوتراً في مأرب، في الوقت الذي ترجح فيه المصادر القبلية تصاعد التوتر “أو بلوغه حد المواجهة المسلحة بين مسلحي الإصلاح الموالين للعرادة وبين قبيلة وايلة ومن ينظم إليهم من قبيلة بكيل” حسب المصدر.
في سياق متصل هاجم ناشطون إصلاحيون في مواقع التواصل الاجتماعي “قبائل بكيل ووائلة” واعتبر الناشطون إن الاصطفاف القبلي ضد ما تعرض له الشيخ بن شاجع ومرافقيه على أيدي مسلحي الإصلاح المنتمين لأمن مأرب، اعتبره المراقبون إنه “عنجهية وتخلف وأن اللعنة القبلية لا تزال ترى نفسها فوق الدولة”، حسب وصف أحدهم.

قد يعجبك ايضا