الهجوم الثالث.. الحوثيون يطلقون باليستياً جديداً على قوات التحالف بالساحل

المساء برس – خاص| قال مصدر عسكري في العاصمة اليمنية صنعاء إن “القوة الصاروخية في الجيش اليمني” أطلقت صاروخاً باليستياً قصير المدى على تجمعات المقاتلين الموالين للتحالف في جبهة الساحل الغربي غرب اليمن.
ولم يشر المصدر إلى نوع الصاروخ الذي تم إطلاقه، إلا أنه أكد أن العملية أتت بعد رصد دقيق من قبل وحدة الرصد وبعد الحصول على معلومات استخبارية بإحداثيات الهدف الذي تم إطلاق الصاروخ عليه.
ويأتي هذا الصاروخ بعد يومين من استهداف سلاح الجو المسير لدى قوات حكومة الإنقاذ لتجمع كبير للقوات الجنوبية الموالية للإمارات في الساحل الغربي تسببت بمقتل 300 مجند كانت قد دفعت بهم الإمارات إلى جبهة الساحل قبل فترة للمشاركة في العمليات العسكرية التي تقودها أبوظبي للاستيلاء على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.
كما تأتي الضربة الأخيرة بعد ساعات فقط من شن الطيران المسير صباح اليوم الثلاثاء هجوما على مركز قيادة التحالف في الساحل الغربي.
وأوضح الإعلام الحربي التابع لصنعاء أن سلاح الجو المسير التابع لقوات صنعاء استهدف بهجوم جوي مركز قيادة التحالف في معسكر “عمبرة” بالساحل الغربي، وذلك بعد عملية استخباراتية دقيقة، مؤكدا حدوث انفجارا عنيفا في المعسكر.
وحسب مصادر عسكرية موالية للإمارات بالساحل الغربي فإن انفجاراً قوياً هز معسكر عمبرة أثناء عقد اجتماع عسكري لقيادات في التحالف مع مسؤولين عسكريين في قوات العمالقة المدعومة من الإمارات.

قد يعجبك ايضا