عدن نار تحت الرماد … التحشيد متواصل واليد على الزناد

المساء برس : خاص |يستمر التصعيد المتبادل بين اطراف التحالف في محافظة عدن جنوب البلاد ، فمنذ أمس والتوتر سيد الموقف ، فبعد تهديد القيادي الموالي للإمارات ” ابو اليمامة ” بطرد هادي وحكومته من عدن وايضا قوات طارق ، والوضع متوتر وأيل للإنفجار خصوصا مع تحشد الاطراف لقواتها العسكرية .
مصدر جنوبي تحدث للمساء بأن طارق بدأ بحشد قواته ، وارسل رسائل تحذيرية للمجلس الإنتقالي ، واضاف المصدر ” طارق تواصل مع الإصلاح في المدينة وقدم له عروض من أجل القتال إلى جانبه في حال تطلب الأمر ، بالاضافة لقيام طارق بتوجيه رسائل طمئنه للجنوبيين حيث قال للإنتقالي بأنه سيقوم بطرد هادي معهم ، كونه من تسبب بهذا التوتر منذ مجيئه للمحافظة .
واشارت المصدر ” هادي ايضا يقوم بتحشد قواته ، ويستعد للمعركة مع الإنتقالي وقوات طارق ايضا، سيما وهادي أبلغ الإمارات بأن طارق مرفوض في الجنوب، سيما بعد رسائل طارق المهددة لهادي بالطرد.
وفي السياق ذاته ” قالت مصادر في حكومة هادي للمساء برس ” ان هادي سيصعد من موقفه سياسيا ضد الإمارات في حال استمرت الإستفزازت من قبل اتباع ابو ظبي في المحافظة ، واضاف المصدر ” هادي يدرس قرار اقالة” شلال شائع ” مدير أمن المحافظة الموالي للإمارات .
هذه الخلافات التي طفت على السطح فجأة بعد الهدوء الذي استمر لسبعة أشهر ، عاد من جديد بعد عودة هادي إلى المحافظة ، والذي عاد بإتفاق مع الإمارات من أجل منحها صبغة الشرعية في معركة الحديدة ، لكن بعد فشلها عادت الإزمة بينهم للمربع الأول لكن هذه المرة مع وجود طرف ثالث يعتبره الجنوبيين عدو لهم وتعتبره الامارات صديق ودود لها ” طارق صالح ” .
ومع هذا الإحتقان والتصعيد المتبادل يبقى مصير المدينة مجهول ، فالإمارات التي سيتطرت عليها تحاول ان تلعب بالنار كالعادة ، وكل ذلك من أجل تمرير مشايعها وتمزيق البلاد وإدخالها في حرب طويلة الأمد بحسب قول مراقبون .

قد يعجبك ايضا