باعوم “على الجنوبيين الإنسحاب من الجبهات وطرد القوات الشمالية من الجنوب”

المساء برس : متابعات خاصة: أكد القيادي الحراكي حسن احمد باعوم، رئيس المجلس الثوري الأعلى لتحرير الجنوب، أن المرحلة القادمة تقتضي التصعيد الثوري السلمي، لوضع حد لنزيف الدم الجنوبي و الزج بأبنائه في معارك عبثية.

و دعا باعوم في بيان صدر عنه، الثلاثاء جنود و ضباط و صف ضباط الجنوبيين بالانسحاب من جبهات القتال إلى حدود ما قبل عام 1990، و رفض أي أوامر للزج بهم خارج تلك الحدود.

و شدد على ضرورة عدم القبول بأي قوات عسكرية غير جنوبية في أرض الجنوب إطلاقاً أيا كانت. مطالبا بضرورة اقتداء أبناء الجنوب و بالذات عدن و حضرموت، بتجربة اخوانهم في المهرة، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الغيرة على الوطن و السيادة و اثبتوا أنهم متمسكين بأرضهم و سيادتهم، و وضع حد لصلف الاحتلال الأجنبي و محاولة تدخله في شؤونهم.

و أوضح أن تمسك المجلس الذي يرأسه بنهج النضال السلمي قائم على تجارب مريرة خاضها شخصياً خلال الستة العقود الماضية في ميادين السياسة و النضال، شملت الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني و كذا الحروب و المناوشات الحدودية و الحروب بالوكالة في مرحلة القطبين المعسكر الغربي و الاشتراكي مروراً بالحروب الأهلية البينية و الصراعات السياسية. مشيرا إلى أن كل ذلك أدى إلى التأخر عن ركاب العالم المتقدم.
وجاء بيان باعوم في الوقت التي تشهد فيه عدن توترات بين الإنتقالي قوات طارق وهادي ، ويعد باعوم أحد ابرز المعارضين للتواجد الإماراتي السعودي في المحافظات الجنوبية ، ويصف ذلك التواجد العسكري بالإحتلال الذي يجب طرده .

قد يعجبك ايضا