سخط حول صورة جمع الفنان حسين محب مع فنان إسرائيلي

المساء برس : خاص :اثار الفنان اليمني حسين محب ضجة كبيرة في أوساط ناشطين التواصل الاجتماعي في اليمن وذلك بعد إنتشار صورة له برفقة الفنان اليهودي زيون جولان في الأردن بعد إحياء حفلة زفاف لنجل أحد المشائخ اليمنيين.
الكثير من الناشطين أعتبروا صورة حسين محب نوع من أنواع التطبيع مع الكيان الصهيوني بينما اخرون أعتبروها صورة عادية .
الممثل اليمني محمد الاضرعي أعتبر الصورة عادية وقال أن وجدان واحد وكتب في صفحته على الفيس بوك منشور ” الفن اليمني احد اهم قوالب وحدة الوجدان والشعور الوطني الذي يفاخر بالانتماء و يتجاوز كل الصراعات و التباينات .ليخسأ كل من يحاول استثمار الصورة لاستهداف الفنان الرائع حسين محب على خلفية صورتة معي فنان يمني ونقول للمرضى سنفتخر بكل يمني يحب اليمن دون الالتفات للونه او عرقه او ديانته
الصحفية منى صفوات أعتبرت صورة محب نوع من أنواع التطبيع والمرفوض وكتبت على صفحتها على الفيس بوك ” هذا الأمر مرفوض شعبيا وعربيا بغض النظر عن موقف الحكومات، وقد يكون سبب لاشكالية في الأردن حيث يرفض التطبيع الشعبي، ولن نسمح أن يكون اليمن بابا لمرور التطبيع الناعم في اي بلد عربي وأضافت في منشور أخر اليمنيين ضد إسرائيل والاسرائيليين… الا الإسرائيليين من أصل يمني.. لانه حرام اصله يمني… وكان بقية الإسرائيليين نحن ضدهم لان فقط أصلهم روسي أو اروبي أو عربي او إفريقي. وأضافت “الإسرائيلي..إسرائيلي “واليمنيون الإسرائيلييون هناك يؤدون الخدمة الإلزامية في الجيش الإسرائيلي ويحملون الجنسية والجواز الإسرائيلي.
بينما المدون اليمني نبيل أحمد، فخاطب الفنان الشعبي حسين محب بالقول: “مش هكذا يا حسين محب … الناس مش حتشوف موضوع صورتك مع زيون بنفس نظرتك للأمر.
ونظر الكاتب اليمني أكرم الفهد الى أن إحياء حفل الزفاف من قبل فنان إسرائيلي بمثابة “تطبيع كامل”.

قد يعجبك ايضا