تعز”مظاهرات وإحتقان .. المدينة إلى اين ؟؟

المساء برس : خاص :سير حزب الأصلاح صباح السبت مظاهرة ضد محافظ المحافظة امين احمد حمود والتحالف مطالبين باستكمال ما اسموه تحرير المدينة ،ورمت المظاهرة التي سيرها الاصلاح اللوم على المحافظ والتحالف بشأن استكمال ما اسموه “تحرير المحافظة” بينما قيادتها تلعب بموضوع التحرير لصالح الحزب وليس من اجل تحرير المحافظة حسب قول منتقدي المسيرة .
وقد طافت المسيرة عدة شوارع وصولا الى مبنى المحافظة المؤقت , وطالب المتظاهرون من التحالف دعم الجيش بمعدات ثقيلة لاستكمال تحرير المحافظة.
تأتي هذه المسيرة ضمن خلافات الإصلاح مع الحافظ ، وأيضا من الأحزاب الأخرى ” الناصري ” فالإصلاح الذي بسط سيطرته على المدينة ما عدا منصب المحافظ ومناطق صغيرة داخل المدينة ، يبدو أنه يبحث عن الإستفراد بالمحافظة بالكامل ، لكن هذه المهمة صعبة مع وجود أطراف الإمارات على الأرض ” المحافظ , أبو العباس , والناصريون .
المظاهرة التي أخرجها الإصلاح شكرت الإمارات في بيانها والتحالف العربي ، وطالبت ما اسموه رفض أعادة تدوير أدوات النظام السابق .
الصحفي عبدالاله هزاع والمحسوب على الإشتراكي قال ان المظاهرة تعبر عن حزب سياسي واحد فقط لا غير وكتب على صفحته على الفيس بوك ” مظاهرات اليوم لا تعبر عن روح ثوار فبراير .. وانما تعبر عن جنوح قوي لتيار سياسي معين لإحباط عودة مؤسسات تعز المدنية للعمل بشكل صحيح .. ومحاولة لجلب محافظ على مقاس هذا التيار السياسي الحزبي.
اما الناشط السياسي المحسوب على الناصري أحمد الوافي فقال ” الاصلاح كشف عن حجمه الحقيقي في تعز بمسيرته اللي حشد لها من المديريات وصرف أمواله عليها . لنفترض انهم 1000 شخص فهم من ضمن الاسماء الوهميه اللي ادرجت ضمن 45000 في كشوفات التجنيد واليوم استطاعوا تجميع هذا العدد منهم فقط
أما أحمد الذبحاني المسؤول الإعلامي للواء 35 سابقا فكتب ” هذه تعز تخرج اليوم داعمة للرئيس عبدربه منصور هادي وتطالب برحيل المحافظ واستكمال تحرير ماتبقى من المدينة…
شكرا حزب الإصلاح الذي تصدى المواقف بشجاعة لكم الفضل بعد الله على هذا الحشد الجماهيري الكبير.
هذا ويستمر مسلسل الخلافات بين مكونات التحالف في مدينة تعز ، خصوصا بين الإصلاح الذي يعد الفصيل الأقوى ومكونات الإمارات ، خصوصا والإصلاح رمى بكامل ثقله على المحافظ وبتسطاعته دفع فاتورة باهظة عوضا عن خسارة المدينة سيما والإمارات تريد ان تقلص حجمه كما حدث في الجنوب ، في المقابل الإمارات تبدوا أنها مصرة على تحجيم الإصلاح في المدينة وهذا ما يجعل مسلسل الخلافات تتصاعد يوما بعد أخر .

قد يعجبك ايضا