سياسي لبناني حليف للسعودية: ستنتهي الحرب في اليمن قريباً

المساء برس – خاص| قال السياسي اللبناني سمير جعجع إن “أزمة اليمن” ستنتهي قريباً، في إشارة إلى التدخل السعودي الإماراتي العسكري في اليمن عام 2015.
وقال جعجع وهو أحد السياسيين اللبنانيين المحسوبين على التيار الموالي للسعودية في لبنان، إنه “لو لم يتم التدخل في اليمن لكانت وقعت تحت السيطرة الإيرانية وما سينتج عليه من تعاظم لأزمة الشرق الأوسط”، حسب وصفه.
وقد أثارت تغريدة “جعجع” الرأي العام العربي خصوصاً في فلسطين التي علّق سياسيون وناشطون عليها بشن هجوم لاذع على الرجل، وقال المحامي الفلسطيني والمختص في الشؤون القانونية والسياسية صالح أبو عنزة في تغريدة على حسابه بتويتر “المجرم والسفاح اللبناني “سمير جعجع”، يعلن في تغريدة، تأييده لسياسات السعودية في اليمن، ويصفها بالحكيمة!! مَنْ يعيش في كنف الريال السعودي، لا بد أنْ يكون قذراً كآل سعود، يرى في قتل الأطفال والنساء، وارتكاب الجرائم والمجازر، حكمة ورصانة ورجاحة عقل!!”
وفيما يبدو فإن الحل في اليمن باتت مؤشراته تلوح في الأفق بعد فشل السعودية في تحقيق أهدافها المعلنة مطلع العام 2015 من هذا التدخل العسكري الذي تقوده بتحالف دولي مدعومة من كبرى الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا وبدعم معنوي وسياسي إسرائيلي.
ويرى مراقبون أن الصمود الذي حققه الشعب اليمني في مواجهة التحالف السعودي الإماراتي حال دون توغل النفوذ الأمريكي في اليمن عبر حلفاء واشنطن في المنطقة المتمثلة بالإمارات والسعودية، علماً أن الإمارات تعتبر أداة بيد بريطانيا أكثر من واشنطن.
وكان المتحدث باسم جماعة أنصار الله محمد عبدالسلام قد نشر تغريدة غامضة في صفحته على تويتر قال فيها إن “صمود اليمن في مواجهة أخطر تحالف جمع بين أشرار العالم”، حسب وصفه، بأنه سينعكس على المنطقة ككل، مضيفاً إن هذا الصمود “سيكون له تأثيره الاستراتيجي إيجابياً على كل المنطقة وليس على بلد دون بلد خاصة القضية الفلسطينية”.
وقال عبدالسلام إن شعوب المنطقة “ستحمدُ للشعب اليمني أنه جنّبها فرعنة سعودية صهيوأمريكية كانت ستتعاظم على نحو أفظع مما عليه الآن”، في إشارة إلى أن مواجهة اليمن للتحالف السعودي جاء بنتيجة مثمرة وأنه لولا هذه المواجهة لكان الوضع في المنطقة مختلفاً تماماً.

قد يعجبك ايضا