من الميدان: مقتل قائد المدفعية و(100) جثة تصل المخا وهروب 300 من أتباع طارق

المساء برس – خاص| أكد مصدر ميداني خاص في مديرية المخا جنوب غرب محافظة تعز إن عشرات الجثث وصلت مديرية المخا اليوم من المقاتلين في قوات العمالقة والألوية التهامية الموالية للتحالف إثر اشتداد المعارك وتنفيذ قوات الإنقاذ هجمات متعددة على أماكن انتشارهم.
وأكد المصدر لـ”المساء برس” إن القيادي الموالي للتحالف قائد سلاح المدفعية محمد الشفرة اليزيدي قُتل بمعارك اليوم بقذيفة مدفعية (B10) أطلقتها قوات الإنقاذ على مكان تواجده بعد حصولها على معلومات استخبارية دقيقة.
وأضاف المصدر أن نحو (100) من القوات الجنوبية التي كانت متواجدة في الخطوط الأمامية وصلت جثثهم إلى مدينة المخا وجرى دفنهم فيها.
في سياق متصل كشف مصدر خاص لـ”المساء برس” بالساحل الغربي إن العميد طارق صالح وجه اليوم بنشر نقاط تفتيش لمنع هروب المقاتلين المنتسبين لـ”الحرس الجمهوري” الذين انضموا إليه وجرى نشرهم في الخطوط الخلفية لقوات العمالقة في جبهات الساحل.
وأكد المصدر في حديثه إن هذا الإجراء أتى بعد أن هرب من قوات طارق أكثر من (300) مُجند خلال اليومين الماضيين.
هذا ولا زالت القوات التابعة للتحالف محاصرة في كل من الفازة والمسيجيل والجاح لليوم الثالث على التوالي ولم تتمكن قوات التحالف من فك الحصار عن مقاتليها.
وفي وقت سابق اليوم كشف مصدر ميداني في المخا أن قوات التحالف لجأ إلى سحب جثث القتلى من حلفائه المحاصرين في الساحل الغربي عن طريق الساحل بعد أن فشلت عمليات فك الحصار عنهم.
وأشار المصدر أن عملية سحب الجثث تأتي بعد أن تصاعدت حدة السخط من قبل المقاتلين في ألوية العمالقة بسبب عدم فك الحصار عن كتائبهم المحاصرة في أكثر من جبهة بالساحل بعد أن قطع مقاتلوا قوات صنعاء عنهم خطوط الإمداد بالكامل منذ ثلاثة أيام.

قد يعجبك ايضا