مليشيات تابعة لأمن عدن تطلق النار على نائب مدير تحرير 14 أكتوبر

المساء برس – خاص| تعرض الزميل الصحفي أيمن عصام سالم نائب مدير تحرير صحيفة 14 أكتوبر لاعتداء من قبل عناصر مسلحة تابعة لأمن محافظة عدن التي يقودها القيادي الموالي للإمارات شلال شايع.
وقال الصحفي أيمن في شكوى حصل “المساء برس” على نسخة منها إنه “تعرض يوم الخميس الماضي لاطلاق نار من قبل مسلح ترجل من سيارته بخط السجن في مدينة المنصورة بجانب محل القطيبي للصرافة وأطلق النار عليه مما ادى إلى نقله الى مستشفى اطباء بلاحدود في المدينة وقد أجريت له عملية جراحية في ساقه”.
قال الصحفي أيمن إن مطلق النار عليه يدعى “كمال ناصر الكازمي، من منتسبي الامن بعدن”، مشيراً إلى أنه لا يزال هارباً وأن الأجهزة الأمنية لم تقم بإلقاء القبض عليه، مضيفاً إن “أمن منطقة القاهرة لم يكلف نفسه حتى لأخذ أقواله حول ملابسات الاعتداء”.
من جانبها دانت نقابة الصحفيين بمحافظة عدن اعتداء عناصر شلال شايع على الزميل أيمن، وأبدت النقابة في بيان تلقى “المساء برس” نسخة منه استنكارها لعملية إطلاق النار على نائب مدير تحرير صحيفة 14 أكتوبر، داعية وزير الداخلية في الحكومة الموالية للتحالف أحمد الميسري ومدير أمن عدن شلال شايع التدخل والتوجيه بإلقاء القبض على الجاني “كونه معروف لدى أجهزة الامن بشرطة القاهرة”.
وطالبت النقابة حكومة “هادي” بحماية الصحفيين والإعلاميين في عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف “من الاعتداءات”.

قد يعجبك ايضا