فشل عسكري وإعلامي للتحالف في معركة الساحل الغربي

المساء برس : خاص : منذ ثلاث ايام وإعلام التحالف يتحدث عن التقدم صوب الحديدة ، لكن سرعان ما تنكشف تلك الأخبار بأنها أخبار إغلامية فقط ولا تمت للواقع بصلة ، فمنذ أندلاع المواجهات في الساحل الغربي قبيل ايام وما زالت قوات التحالف تتكبد الخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد مما دفع الإمارات للطلب النجدة من أمريكا ، التي بدورها تشارك في المعارك هناك ، مع هذا ما زالت تتلقى الخسائر الفادحة ، التي تحاول تغطيتها بالعمل الإعلامي الكبير .
فخلال اليومين الماضيين تحدثت قنوات التحالف عن السيطرة على مطار الحديدة ، لكن سرعان ما تلاشى هذا الخبر ، وقامت بعدها تلك القنوات بالحديث عن معارك في محيط المطار ، بدورها عرضت قناة الجزيرة القطرية يوم أمس صور قالت بأنها حصرية من داخل المطار توضح حقيقة الوضع ، وبحسب الصور ما زال المطار ومحيطة تحت سيطرة قوات صنعاء .
لم تكتفي قنوات التحالف بترديد أخبار الإنتصارات الوهمية بخصوص المطار ، بل استمرت بإعلان الأخبار حول المعارك الدائرة في مناطق قريبة من الحديدة ، لتأتي قناة المسيرة وتنقل صور من الحديدة توضح حياة الناس اثناء العيد ، وبحسب الصور فأن المدينة ومحيطها في أمان تام والناس يمارسون حياتهم في العيد .
هذا الفشل الذريع على الصعيد العسكري للتحالف ، يكشف حقيقة الخسائر الفادحة التي يتعرض لها ، ويحاول تغطيتها بمعارك إعلامية لكنها فاشلة ايضا ، هذا التخبط يكشف هزيمة التحالف على الصعيد العسكري والإعلامي .
وفي السياق ذاته والذي يوضح فشل الإمارات ومن خلفها السعودية في معركة الساخل الغربي قالت مصدر عسكري لقناة الجزيرة اليوم “قوات اماراتية “كبيرة” تنتشر باريتيريا تضم طائرات اف 16 وطائرات اخرى يعتقد انها ستشارك في الحملة على الحديدة “هذا التصريح اقرار ضمني بالفشل وايضا محاولة لرفع معنويات قوات التحالف المنهارة في جبهات الساحل .
ويتساءل مراقبون ” اذا كانت الإمارات متقدمة في الحديدة بقواتها المتواجدة هناك لماذا اذا القوات في ارتيريا ؟ ويضيفوا ” أنه الفشل والهزيمة ولا هناك تحليل أخر ، فالواقع والأخبار الواردة من هناك تؤكد ذلك .

قد يعجبك ايضا