المشترك محذرا المبعوث من الإنحراف عن مهمته

المساء برس : متابعات :حذر اللقاء المشترك مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث من مخاطر الانحراف بالمهمة الحقيقية له وتحويله إلى باحث عن تنازلات سياسية بالتوازي مع الضغوط العسكرية في الجبهات، مشيرا الى أن من يأخذ بالسلام بعيدا عن الطاولة هو من يشن العدوان على اليمن ويوسع هجماته في الساحل الغربي والحديدة.

وأكد المشترك في رسالة للمبعوث، تمنى له فيها النجاح في مهمته، أن اليمن وقواها السياسية الوطنية تدافع بقناعة كاملة عن السيادة والاستقلال منذ 26 مارس 2015 وأنه لا قبول بتجزيئ الحل السياسي الشامل أو تحويل الحديدة إلى ورقة للمساومات السياسية فالسيادة لا تتجزأ.

ولفت اللقاء المشترك إلى اهمية أن يُضَمّن المبعوث في إحاطته المرتقبة بأن اغتيال التحالف لرئيس المجلس السياسي الأعلى الشهيد صالح الصماد هو جريمة اغتيال مائة بالمائة .
و وصل غريفيث صنعاء، السبت، في زيارة تستمر يومين للقاء المسئولين هناك، قبل توجهه إلى نيويورك لتقديم احاطته لمجلس الأمن الدولي في جلسته الخاصة باليمن، الاثنين 18 من الشهر الجاري

و ترجح مصادر سياسية أن زيارة غريفيث مرتبطة بالتصعيد العسكري في محافظة الحديدة و خطته التي سيقدمها إلى مجلس الأمن لإنهاء الصراع في اليمن.

قد يعجبك ايضا