“خلال عام”اغتيال 250 جندي في تعز

المساء برس:متابعات|تعرض أكثر من 250 جندي في قوات حكومة الشرعية لعمليات اغتيال خلال العام الماضي من قبل مسلحين مجهولين في محافظة تعز.

وقال “موقع بوست” التابع للتجمع اليمني للإصلاح إن أكثر من 250 جنديا من قوات الشرعية في مدينة تعز قتلوا جراء عمليات الاغتيالات من قبل مسلحين مجهولين منذ العام الماضي.

وأضاف الموقع نقلاً عن مصدر عسكري إن جنود من اللواء الخامس حرس رئاسي تعرضوا يوم الأحد للإستهداف بنيران مسحلين ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم أثناء تأديهم عملهم في شارع النقطة الرابعة .مشيراً إلى أن عناصر قوات الشرعية باتت عرضة لعمليات الاغتيال دوماً.

ولفت الموقع إلى أن أحد جنود اللواء 170 دفاع جوي ومحافظ حكومة الأطفال بتعز تعرضوا للاستهداف برصاص مسلحين مجهولين وتوفي الجندي حبيب الطاهري على الفور وأصيب محافظ حكومة الأطفال معين الدهبلي وأيضا جندي من قوات الأمن تعرض للاستهداف برصاص مسلحين في شارع 26 وأردوه قتيلاً على الفور”

وذكر الموقع إن “الاغتيالات تنامت بشكل كبير منذ بداية شهر رمضان الفضيل، متهما محافظ تعز المعين من قبل التحالف أمين محمود بالتواطؤ مع هذه العمليات منوها إلى أن المحافظ أمين محمود أوقف الحملة الأمنية ومن ضمن المطلوبين وأمر بإطلاق الذين تم القبض عليهم من قبلها وفيهم مطلوبون أمنيا.

يذكر إن محافظة تعز وباقي المحافظات التي يسيطر عليها التحالف تشهد حالة فوضى أمنية واسعة وحرب تصفيات بين الفصائل الموالية للتحالف، منذ ثلاثة أعوام.

قد يعجبك ايضا