الصيادين في الحديدة”دماء تختلط بمياة البحر”

المساء برس:خاص|قتل صياد وإصيب ثانٍ وفقدان ثلاثة آخرين اليوم الإثنين إثر غارتين لطيران التحالف الذي تقوده السعودية استهدفت قاربهم أثناء الصيد بالقرب من جزيرة الطرفة قبالة الحديدة.

ويعيش الصيادين في الحديدة أوضاعاً معيشية صعبة إثر توقف معظمهم عن الصيد بسبب استهدافهم المباشر من بوارج وطيران التحالف وبالإضافة إلى التهديدات التي وجهتها قيادات التحالف في منشورات القتها في سواحل الحديدة باستهداف ملاك الزوارق وقوراب الصيد والتعامل معها كأهداف عسكرية مشروعة لبوارجهم المنتشرة على طول الساحل الغربي للبلاد.

ولم يكتفي التحالف بزرع الخوف في قلوب الصيادين إلا أنه يستمر في استهداف قوارب وزوارق الصيد منذ ثلاثة أعوام آخر استهداف له اليوم قارب صيد بالقرب من جزيرة الطرفة ما أدى إلى مقتل صياد وإصابة ثانٍ وفقدان ثلاثة آخرين.

وأكد مصدر محلي إن طيران التحالف استهدف بغارتين قارب صيد بالقرب من جزيرة الطرفة ما أدى إلى مقتل صياد وإصابة ثانٍ وفقدان ثلاثة آخرين.مشيراً إلى أن الطيران استهدف قارباً آخر بالقرب من الجزيرة وأنباء عن ضحايا من الصيادين.

ويصر التحالف العربي السعودي الإماراتي السيطرة على الحديدة نظراً للأهمية العسكرية والتجارية التي تمثلها لهم هذه المحافظة وكذا يمنع دخول المساعدات الإغاثية عن طريقه والتي تهدف للحصار الخانق لمضاعفة معاناة اليمنيين.

يذكر إن منذ بداية العدوان على اليمن في 26 مارس من العام 2015م بدأت معاناة الصيادين في محافظة الحديدة حيث تم منعهم من النزول إلى البحر الا في اماكن محدودة فقط وقريبة من الساحل ومن يحاو الدخول إلى البحر من أجل الصيد لكسب المال تستقبله البوارج الحربية وطيران الاباتشي.

قد يعجبك ايضا