تقرير “مالذي حققته قوات التحالف إثر تصعيدها العسكري في مختلف الجبهات”

المساء برس:خاص|تصعيد عسكري غير مسبوق لقوات التحالف السعودي الإماراتي خلال24 ساعة الماضية في جبهات جيزان والساحل الغربي ولحج .

محاولة استعادة حامية جيزان

سقط موقع للجيش السعودي في جبل الـ”إم بي سي” والذي يعد بمثابة أحد الحاميات الرئيسية لمدينة جيزان يوم أمس بيد قوات حكومة الإنقاذ وحاولت قوات هادي والجيش السعودي قبل قليل من استعادته إلا أنهم فشلوا وتكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

وعلم “المساء برس”من مصدر عسكري في جبهة جيزان إن قوات حكومة الإنقاذ تمكنت من صد زحف للجيش السعودي وقوات هادي على جبل إم بي سي.

وأكد المصدر سقوط قتلى وجرحى من الجيش السعودي وقوات هادي خلال زحفهم على جبل إم بي سي بالإضافة إلى تفجير آلية عسكرية سعودية.

وكانت قوات حكومة الإنقاذ نفذت عملية هجومية واسعة على موقع الجيش السعودي في جبل إم بي سي انتهت بالسيطره عليه وفرار جنود الجيش السعودي وقوات هادي منه و اغتنام عدد من الاسلحة التي كانت بحوزة الجنود السعوديين ، كما تم إحراق أطقم عسكرية للجيش السعودي خلال العملية فيما تعد هذه العملية إنجازا نوعيا أفقد السعودية واحدة من أهم حاميات مدينة جيزان الساحلية.

جبهة الساحل”محرقة لمقاتلي التحالف”

تستمر المواجهات العسكرية ما بين قوات حكومة الإنقاذ وقوات التحالف منذ بداية المعركة الأولى التي انطلقت من موزع باتجاه البرح من جهة ومن الخوخة جنوب الحديدة باتجاه حيس وميناء الحيمة العسكري من جه ثانية والتي سقط فيها أكثر من 200 قتيل وجريح من القوات الجنوبية المعروفة باسم”ألوية العمالقة” بالإضافة إلى تدمير العشرات من الآليات العسكرية التابعة لهم.

إلى ذلك قال مصدر ميداني في الساحل الغربي أن قوات حكومة الإنقاذ حققت تقدماً ميدانياً في الجبهة الساحلية واستعادت السيطرة على مناطق كانت قد سيطرت عليها قوات التحالف المسلحة ومنها مدينة حيس جنوب الحديدة.

وفي محاولة تقدم لقوات التحالف باتجاه مواقع قوات حكومة الإنقاذ في الساحل الغربي اليوم فشلت مجدداً وتكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

وقال المصدر إن قوات حكومة الإنقاذ تصدت اليوم زحف لقوات التحالف في جبهة الساحل الغربي وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة موكداً إن قوات التحالف تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري.

وفي ذات السياق سقط عشرات القتلى والجرحى من قوات هادي الموالية للتحالف يوم أمس خلال تصدي قوات الإنقاذ لزحفهم باتجاه طور الباحة حيث حاول الطيران مساندتها بعدد من الغارات دون أي تقدم يحرز

يذكر أن قوات التحالف تحضر لشن هجوم على مواقع قوات صنعاء بالتزامن مع تصعيدهم في الساحل الغربي والبيضاء والحدود في محاولة للضغط على حكومة صنعاء وخلق معادلة جديدة.

قد يعجبك ايضا