الرواتب أم المجازر الذي يتعرضون لها ” ما سبب سحب القوات السودانية من اليمن “

المساء برس : خاص |كشف قائد القوات المشتركة السعودية، للمرة الأولى الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز، عن مشكلة تتعلق بالقوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف في اليمن .

وقال القائد العسكري، خلال لقائه بمدينة جدة مساء السبت، مع الوفد الإعلامي السوداني الذي استضافته وزارة الثقافة والإعلام السعودية: “أعلم أن هناك أمورا حدثت أعزوها لأسباب فنية وإدارية، مثل تأخر الرواتب للقوات السودانية لفترة ثلاثة أشهر.
ويأتي هذا التصريح من قبل قائد عسكري سعودي رفيع بعد تهديدات اطلقها البرلمان السوداني بسحب القوات السودانية التي تقاتل في اليمن فيما قالت وزارة الدفاع السودانية ان يقيمون اداء قواتهم ضمن قوات التحالف تمهيداً لسحبهم من المعارك في اليمن.
وكتبت الصحف السودانية خلال الاسابيع الماضية إنتقادات واسعة للحكومة السودانية وطالبتها بسحب قوات بلادهم من اليمن متهمين حكومة بلادهم ببيع ابناءهم مقابل مصالحهم الخاصة فقط .
ويتعرض الجنود السودانيين في اليمن لمجازر كبيرة في مختلف الجبهات المتواجدين فيها خصوصا ميدي التي اصبحت مقبرة لهم ، وبين الحين والأخر تنشر قوات صنعاء فيديوهات عن الإعلام الحربي يوثق اعداد الضحايا من السودانيين ، وهذا ما دفع بحسب مراقبون البرلمان السوداني للمطالبة بسحب تلك القوات ، لكن قد يبدو ان تأخير دفع الرواتب للسودانيين من قبل السعودية هو سبب الطلب الرامي بسحبهم ، فهناك من المراقبون من يرون بأن السودانيين يدركون بأن ابناءهم ذهبوا ليقاتلوا في معركة لا تعنيهم وبأنهم ذهبوا ليعملوا مقابل المال حد قولهم .

قد يعجبك ايضا