للمرة الثانية وصول لجنة سعودية لجزيرة لسقطرى

المساء برس : خاص |وصلت لجنة عسكرية سعودية، اليوم الأحد إلى جزيرة سقطرى جنوب اليمن ، في ثاني محاولة تبذلها الرياض لاحتواء ما يحدث في الجزيرة من توترات بين هادي والإمارات التي تسيطر على الجزيرة بالكامل .
وبحسب مختار الرحبي مشتسار وزير إعلام هادي ” فأن اللجنة مشتركة ” سعودية يمنية ” ويتواجد في اللجنة قائد القوات البحرية التابع لهادي عبدالله سالم ومدير مكتب القائد الأعلى أحمد العقيلي .
وأضاف الرحبي في تغريدة كتبها على حسابه على التويتر ” ستعمل هذه اللجنة على الإشراف تنفيذ تفهامات تمت بين قيادة الشرعية وقيادة التحالف العربي.
وأشار الرحبي في تغريدة ثانية بأن التفاهمات كانت سرية حتى تنجح غير موضحا حقيقة هذه التفاهمات لكنه قال أي تفاهمات لا تشمل خروج أخر جندي إماراتي من الجزيرة لن يقبل بها الشعب اليمني ، في إشارة بأن هذه التفاهمات قد لا تشمل خروج الإمارات .

يذكر أن اللجنة العسكرية السعودية هي الثانية، التي تكلف بالانتقال إلى سقطرى لحل ما يحدث في الجزيرة من توترات بين الإمارات وهادي، حيث وصلت الجمعة 4 مايو الجاري لجنة برئاسة اللواء أحمد عبد الرحمن الشهري، ولم تتوصل إلى نتيجة.
وتسيطر الإمارات على الجزيرة منذ أكثر من سنتين ونصف ، ويعود سبب الخلاف بين هادي والإمارات قيام الأخيرة إرسال قوات عسكرية كبيرة قبل اسابيع إلى الجزيرة في ظل وجود رئيس حكومة هادي بن دغر ، الذي أعتبر التواجد الإماراتي ” إحتلال ” خصوصا مع سيطرة القوات الإماراتية على ميناء ومطار الجزيرة .
،

قد يعجبك ايضا