محمد الحوثي يعلق على تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن سقطرى

المساء برس – خاص| علّق القيادي في جماعة أنصار الله ورئيس اللجنة الثورية العليا على التصريحات الأمريكية بشأن التطورات الحاصلة في جزيرة سقطرى والخلافات بين “شرعية هادي” والقوات الإماراتية على من يمارس السيادة في الجزيرة.
وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له بموقع تويتر إن تصريحات الخارجية الأمريكية عن سقطرى “دليل تأثير التحرك الرافض للاحتلال”، مشيراً إلى أن الاستمرار بالضغط على النظام السعودي والمواجهة مع النظام الإماراتي، بدا من الواضح حالة الارتباك “على المحتلين”.
وخاطب الحوثي أبناء محافظة سقطرى بالقول: “باالصحوة والفهم للمخططات الاستعمارية سيتحقق بإذن الله لأبناء سقطرى والشعب الاستقلال والاستقرار”.
وكانت الخارجية الأمريكية قد أصدرت بياناً بشأن التطورات الحاصلة في جزيرة سقطرى ودعت “حكومة هادي إلى اللجوء إلى المفاوضات وعدم التصعيد”، في إشارة عدّها مراقبون أنها ضوء أخضر يمنح الإمارات أحقية البقاء العسكري في سقطرى، وأن واشنطن تدعوا ببيانها هذا حكومة هادي أن تفاوض الإمارات على ممارسة السيادة على أراضيها اليمنية.
وقال بيان الخارجية الأمريكية، الذي نشر على موقع الوزارة الرسمي: “إن الولايات المتحدة الأمريكية تتابع عن كثب الوضع في جزيرة سقطرى اليمنية وتشترك مع جميع الأطراف في تعزيز سيادة اليمن وسلامة أراضيه وكذلك الحاجة إلى إزالة التصعيد والحوار”.
وأكد البيان: “أن الحوار السياسي ضروري لحكومة الجمهورية اليمنية لضمان سلامة وأمن سكانها في سقطرى وفي سائر أنحاء البلاد”.
ويأتي بيان وزارة الخارجية الأمريكية بعد ساعات من تقدم اليمن بشكل رسمي عبر منوبها لدى الأمم المتحدة بشكوى ضد الإمارات العربية المتحدة، متهمة إياها بممارسات خارج إطار التحالف.

قد يعجبك ايضا