القائد الإماراتي بحضرموت يفتح النار على نفسه “تلفظّ على الحضارم”

المساء برس – تقرير خاص| كشف مصدر محلي في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن أن ضابطاً إماراتياً تابعاً للقوات الإماراتية المتواجدة في المحافظة، تسبب بثورة غضب عارمة في أوساط أبناء حضرموت وقوات النخبة الحضرمية الموالية للإمارات بسبب تلفظه على النخبة وتطاوله عليهم.
وقال المصدر إن الضابط الإماراتي ويدعى فيصل الكعبي تلفظ على جنود النخبة الحضرمية وشتم أبناء حضرموت أثناء التحدث إليهم.
وأكد المصدر في حديث خاص لـ”المساء برس” إن الضابط الإماراتي أهان أبناء حضرموت وأفراد النخبة الحضرمية بسبب رفضهم بعض الأوامر العسكرية الصادرة من الضباط الإماراتيين، مشيراً أن الضابط الكعبي “خاطب الجنوب بغطرسة وشتم أبناء حضرموت وقال يجب أن يفهم الجميع بأننا نحن من ندير حضرموت ونحن الآمر والناهي فيها ولا يحق لأي أحد التطاول أو كسر أوامر القادة العسكريين من القوات الإماراتية”.
وأضاف المصدر أن الضابط الإماراتي كرر على جنود النخبة الحضرمية عبارات مثل “نحن من حرركم يا أقزام من بطش الجماعات الإرهابية، ونحن من يجب عليكم تنفيذ أوامرنا العسكرية، وإلا تركتنا لكم الجماعات الإرهابية تذبح رقابكم وتذلكم من جديد”.
وأشار المصدر أن جنود النخبة لم يتحملوا ألفاظ وإهانات فيصل الكعبي وصرح بعضهم بهتافات ضد الضابط الإماراتي، وعقب ذلك أمر الضابط بسجن أفراد النخبة الذين كان يخطب فيهم، مؤكداً إن الجنود بقيوا داخل السجن لعدة أيام وأمس الإثنين تم فصلهم بالكامل من المعسكر ويبلغ عددهم 400 فرد.
ولفت المصدر أن ما فعله الضابط الإماراتي أثار غضب أبناء حضرموت بشكل عام، وهو ما دفع ببعض الناشطين إلى توجيه انتقادات لاذعة للتحالف وقوات الإمارات في حضرموت وتداول منشورات ضد الإمارات في صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.
كما أضاف المصدر أن الضابط الإماراتي فيصل الكعبي ورتبته ملازم ثاني وهو ضابط في جهاز الاستخبارات الإماراتية ومقره في حضرموت في منطقة ربوة بمنطقة خلف في المكلا عاصمة المحافظة، أضاف المصدر أن الكعبي أصدر توجيهات بإقالة مدير أمن مديرية حجر بالمحافظة العقيد عمر احمد بن دغار، بعد خلاف نشب بين العقيد عمر بن دغار والضابط الإماراتي “الكعبي”، الذي أخبر بن دغار بالحرف الواحد بعد الخلاف: “يا أنت يا نحن”، في إشارة إلى القوة الإماراتية المسيطرة على المحافظة.
وأشار المصدر أن بن دغار يرفض قرار الضابط الإماراتي في ظل صمت المحافظ فرج سالمين البحسني ومدير أمن المحافظة، على ما فعله “الكعبي”.
وبدلاً من تدخل المحافظ البحسني ووقف الضابط الإماراتي عند حده ووقف تدخلاته في شؤون المحافظة، أرسل قوة عسكرية من المنطقة العسكرية الثانية لاعتقال الناشط محمد بن علي جابر الذي نشر في صفحته على الفيس بوك ينتقد فيه تدخل القائد الإماراتي في شؤون حضرموت وإقالته لمدير أمن مديرية حجر وتعيين شخص آخر.
وبسبب تخوّف المحافظ البحسني من تصاعد الغضب الشعبي ضده وضد القوات الإماراتية بسبب احتجاز “جابر”، خاصة بعد دعوات لتنفيذ وقفات احتجاجية للمطالبة بالإفراج عنه، أطلقت المنطقة العسكرية الثانية سراح الناشط بن علي جابر.

قد يعجبك ايضا