تعز .. من قتل حنا لحود في تعز ؟؟؟

المساء برس : خاص |تبادلت الأطراف في مدينة تعز الاتهامات بخصوص عملية الاغتيال التي تعرض لها لحود حنا أحد موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم في منطقة الضباب غربي المحافظة .
وأتهمت القيادية الإصلاحية رفيقة الكهالي ” المحافظ الجديد ومن خلفه الإمارات بأنهم من يقفون خلف علمية الاغتيال ، وكتبت الكهالي على صفحتها على الفيس بوك ” سيشهد التاريخ ان استهداف أئمة المساجد والعاملين بالعمل الإنساني … هي إحدى بركات محافظ تعز الجديد. وأضافت سيشهد التاريخ ان قدوم هذا المحافظ جاء ومعه مشروع الإمارات التخريبي بميليشياتها وأحزمتها الامنية وبالمتمردين على الشرعية وبفرق الموت والإغتيالات للنشطاء والخطباء والزائرين للمحافظة.
من جهتهم أتهم النشطاء المحسوبين على الناصري بأن الإصلاح من يقف خلف العملية ، خصوصا بعد تحريض البرلماني الإصلاحي عبدالله العديني في منشوراته وخطبة على المنظمات العاملة في تعز , ونشر الناشط الناصري عامر عبدالكريم منشور سابقا للعديني يحرض فيه على المنظمات الدولية العاملة في تعز وعلق قائلا “العديني وفي منشوره قبل ثلاث ساعات يحرض على المنظمات الدوليه وانها جاءت لمحاربة الإسلام مضيفا اذا عرف السبب بطل العجب ” وأضاف عامر دعوة أطلقها العديني يوم أمس قال بأنها ضمن حملات التحريض التي يقوم بها المتطرف عبدالله العديني على المنظمات الدولية في تعز قبل يوم من زيارة بيتر مولر رئيس لجنة الصليب الأحمر إلى مدينة تعز ، وكانت الدعوة التي أطلقها العديني يوم أمس “دعوكم مؤسسة الإعتصام الدعوية والتنموية لحضور جلسة منتدى الاعتصام الدعوي غدا الجمعة بعد صلاة العصر وسيقدم خلالها ورقة هامة حول الأهداف الخفية للمنظمات الدولية .
من جنبه قال الصحفي الإشتراكي هاني الجنيد ” يجب سرعة اعتقال عبدالله احمد علي العديني, هذا هو الارهابي الاول في تعز ”
اما الصحفي غمدان اليوسفي الموالي للتحالف فقال حادثة اغتيال موظف الصليب الأحمر في تعز ربما تكون مبررا (مفتعلا) لتدابير سيتم اتخاذها قريبا في المحافظة ، أضاف تضحية سياسية قذرة بإنسان كان يعمل لأجل الناس..
من جهته أصدر المحافظ الجديد المعين من هادي أمين محمود بيان دان فيه عملية الإغتيال مؤكدا بأن الأجهزة ستقوم بواجبها في ملاحقة الجناه . مؤكدا أنه شكل لجنة تحقيق برئاسة مدير الأمن والبحث الجنائي والاستخبارات، متعهدًا بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.
وكانت الشرطة العسكرية قد اعتقلت اثنين من كتائب أبو العباس بعد ساعات من عملية الاغتيال ، تطور المشهد إل اشتباكات اسفرت عن الإفراج عن المحتجزين ، وهو ما جعل أبو العباس يصدر بيان يدين الجريمة ويستنكر أيقاف اثنين من مقاتليه من قبل الشرطة العسكرية .
هذا واكان أمين محمد قد قال في السابق بأنه سيعل على إعادة عمل المنظمات الدولية في مدينة تعز ، وقام قبل أيام قليلة بإفتتاح مقر للصلب الأحمر في منطقة الدحي وسط المدينة ، وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتخذ منطقة الحوبان الواقعة تحت سيطرة قوات صنعاء مقرا لها ، ورفضت خلال الفترة الماضية الدخول إلى المدينة خوفا من الوضع الأمني المتدهور التي تشهدها المدينة .
وتشهد مدينة تعز خلافات عاصفة بين الأخوان المسلمين ” الإصلاح” وفصائل أبو العباس والناصريين ، وخلال الفترة الماضية القليلة دخلت الإمارات خط المواجهات المباشرة مع الإصلاح ، وهو ما دفع بالأمور إلى حافة التوتر بشكل أكبر .

قد يعجبك ايضا