أنصار الله يعلنون موقفهم من الأزمة الإماراتية الصومالية

المساء برس – خاص| عبر رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة أنصار الله محمد علي الحوثي عن دعم اليمن وحركة أنصار الله للصومال، في مواجهة الممارسات الإماراتية والتدخل في شؤون الصومال ومحاولة المساس بوحدة وأراضي البلد.
ودان الحوثي في تغريدة نشرها صباح اليوم الجمعة في حسابه بموقع تويتر، ممارسات الإمارات في الصومال، وقال إن عليها أن تترك هذا البلد وشأنه، واصفاً الصوماليين بالأحرار، وقال إنهم لقنوا الأميركيين درسا لن ينسوه، في إشارة منه إلى المقاومة التي واجهتها القوات الأميركية هناك في تسعينيات القرن الماضي، من قبل الشعب الصومالي.
وتشهد العلاقات الإماراتية الصومالية قمة التوتر والقطيعة بعد أن حاولت الإمارات التصرف بموانئ الصومال في إقليم أرض الصومال بدون علم السلطة المركزية في مقديشو وهو ما أدى إلى اتخاذ السلطات الإماراتية قراراً بطرد التواجد الإماراتي على أراضي الصومالي وإنهاء أي تواجد ونشاط عسكري لها ولقواتها.
وكانت الحكومة الصومالية قد منعت خروج الإماراتيين من أراضيها ومعهم معداتهم العسكرية التي جلبوها إلى القاعدة العسكرية الإماراتية هناك، وهو ما اضطر الإماراتيين المغادرة وترك العتاد العسكري الذي صادرته الحكومة الصومالية، كما فعلت ذلك أيضاً بكمية من الأموال الإماراتية التي كانت تريد أبوظبي إخراجها من الصومال وإعادتها للإمارات غير أن السلطات صادرتها أيضاً.

قد يعجبك ايضا