مقتل جواس والحوثيون يسيطرون على مسرح العمليات بمفرق المخا

المساء برس – خاص| أكدت مصادر ميدانية قبل قليل أن مستشفى الجمهوري بعدن استقبل عدداً من القتلى والجرحى من مسلحي طارق صالح إثر عملية عسكرية هجومية خسروها أمام قوات حكومة الإنقاذ وجماعة أنصار الله في الساحل الغربي.
وأكدت مصادر في عدن لـ”المساء برس” أن عدداً من القتلى والجرحى معظم إصاباتهم خطيرة من مسلحي قوات طارق صالح جرى إسعافهم خلال الساعات الماضية إلى مستشفى الجمهوري بعدن قادمين من مديرية المخا غرب جنوب غرب تعز.
إلى ذلك أكد مصدر عسكري في صنعاء أن قوات حكومة الإنقاذ تمكنت من شن هجوم معاكس ضد قوات طارق صالح في مفرق المخا، بعد أن قامت الأخيرة بشن زحف كبير باتجاه المفرق ضد قوات الإنقاذ، مشيراً أن العملية العسكرية انعكست سلباً على قوات طارق التي تفاجأت بتواجد أعداد كبيرة من قوات الإنقاذ في أكثر من موقع يسيطر نارياً على مواقع زحف مسلحي طارق وهو ما أوقع في صفوفهم خسائر كبيرة في الأرواح وجرى نقلهم إلى عدن.
ومن ناحية ثانية أكد المصدر أن قوات الإنقاذ شنت هجوماً معاكساً عقب ذلك باتجاه قوات طارق صالح التي خسرت عدداً من الآليات العسكرية في مفرق المخا، مؤكداً أيضاً أن قوات الإنقاذ ذاتها والحوثيون باتوا يسيطرون على مسرح العمليات العسكرية في المنطقة.
وأكدت مصادر عسكرية في محافظة ذمار أن عدداً ممن حاول ضباط طارق صالح استدراجهم إلى عدن من المنتمين لقوات الحرس الجمهوري من أبناء ذمار انسحبوا من معسكر طارق قبل بدء المعارك الأخيرة بأيام، مشيرة إلى أن أسباب انسحابهم وعودتهم إلى المحافظة كان بسبب وجود مدرعات إماراتية تابعة لقوات طارق وعليها علم دولة الجنوب، وأن ذلك كان مخالفاً لما تم الاتفاق عليه وإخبارهم به قبل تحركهم وانضمامهم لهذه القوات.
كما أكد مصدر عسكري تحدث لـ”المساء برس” أن أكثر من 500 جندي كان قد جرى استدعاؤهم إلى عدن بهدف القتال مع طارق صالح في الساحل الغربي تحت علم الجمهورية والوحدة وبدون الخضوع لقوات هادي، وأن ما وجدوه هو مشروع غير وطني لا علاقة له بالقتال ضد الحوثيين والدفاع عن الجمهورية حيث أصبحوا قوات تابعين للإمارات وأن المتحكم الفعلي بالقرار هم الضباط الإماراتيون وهو ما دفعهم لمغادرة المعسكر بدون إشعار القيادة والعودة إلى محافظة ذمار.
إلى ذلك أكدت مصادر جنوبية موثوقة أن القيادي العسكري في القوات الموالية للإمارات العميد جواس الصبيحي قتل في جبهة لحج أثناء محاولة الجنوبيين الموالين للإمارات التوغل في مناطق سيطرة قوات حكومة الإنقاذ بجبهة الشريجة بمحافظة لحج.
وأضاف المصدر أن العميد جواس الصبيحي (قائد كتيبة الفرسان) والملازم ثاني محمد جواس الصبيحي وأسامة أحمد محسن وهادي سعيد سالم، قتلوا إثر استهداف قوات الإنقاذ للطقم العسكري الذي كان يقل قائد الكتيبة بصاروخ حراري بناءً على معلومات استخبارية، فيما جرح في المواجهات التي دارت بين الإنقاذ ومسلحي الإمارات أثناء محاولة الأخيرين التسلل باتجاه الشريجة، كلاً من “محمد ناجي صالح حسن المحرابي
ووهبي الصبيحي”، كما تمكنت من تدمير طقم يحمل معدل 23 تابع للتحالف في منطقة كرش بالمحافظة ذاتها.

قد يعجبك ايضا