الحوثيون يسيطرون على تبة مطار صرواح مأرب بالكامل “وكوفل” تحت النار

المساء برس – خاص| حقق مقاتلوا حكومة الإنقاذ وجماعة أنصار الله من اللجان الشعبية انتصاراً عسكرياً جديداً في مأرب وباتوا قريبين من مركز المحافظة بعد أن سيطروا اليوم على تبة مطار صرواح الاستراتيجية الواقعة إلى الجنوب الغربي من المدينة ذاتها.
وأكدت مصادر عسكرية تحدثت لـ”المساء برس” أن “مقاتلي الجيش اليمني واللجان الشعبية” سيطروا على تبة مطار صرواح بالكامل بعد معارك عنيفة خاضوها مع قوات الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي الموالية للإصلاح.
وتقع التبة التي تم السيطرة عليها في منطقة نهم التابعة لمحافظة مأرب، بينما لا تزال المعارك مستمرة في منطقة نهم التابعة لمحافظة صنعاء وسط تقدم بطيء لقوات حكومة الإنقاذ على حساب قوات هادي والتحالف التي تتراجع أكثر مما تحارب في الجبهة.
ووفقاً للمعلومات الواردة من المصادر العسكرية فإن عدداً من القيادات العسكرية الموالية لهادي والتحالف قتلت في معارك تبة مطار صرواح، بينهم “هادي سعيد طعيمان، والخضر أبوبكر العولقي، ومبخوت هادي مثنى ومحمد ناجي الجهمي”.
وتجدر الإشارة إلى أن تبة مطار صرواح تطل بشكل مباشر على معسكر كوفل أحد أكبر معسكرات مأرب التي تسيطر عليها قوات التحالف، وقد أكدت المصادر العسكرية أن نيران قوات حكومة الإنقاذ بات بإمكانها الوصول وقصف أي هدف داخل المعسكر بسهولة كبيرة.
ويتبع معسكر كوفل المنطقة العسكرية الثالثة وقد سيطرت عليه قوات التحالف عام 2016م بعد أن أمطرت مرافقه بالكامل بأكثر من 100 غارة جوية بالطيران.
وفيما يتعلق بجبهة نهم بصنعاء أكد مصدر ميداني أن قوات حكومة الإنقاذ و”أنصار الله” تصدت لمحاولة زحف نفذتها قوات التحالف والإصلاح على منطقتي القتب والمدفون، مشيراً إلى أن الزحف استمر 6 ساعات مسنوداً بطيران التحالف السعودي.
وأكد المصدر فشل الزحف وتمكن قوات صنعاء من أسر 3 مجندين يتبعون المنطقة العسكرية السابعة كما نتج عن الزحف الفاشل اغتنام قوات أنصار الله أسلحة متطورة بذخيرتها وبكميات كمبيرة تركها مقاتلو هادي خلفهم بعد أن تفاجأوا بهجوم مضاد من قبل قوات صنعاء.
وتأتي محاولات الزحف على نهم من قبل قوات هادي والتحالف بهدف استعادة المناطق الواسعة التي ظلت القوات تسيطر عليها على مدى عام كامل واستعادها الحوثيون وحلفاءهم في غضون أيام قليلة في مارس الماضي بعد التخطيط لمعركة واسعة لاستعادة المناطق بأقل خسائر ممكنة، وهو ما حدث بالفعل حيث تمكن الحوثيون من السيطرة على كافة المناطق التي كانت بيد التحالف حتى وصلوا إلى المناطق المحاذية لمعسكر “فرضة نهم” الذي يطل على مفرق الجوف مأرب.

قد يعجبك ايضا