العفو الدولية تتهم التحالف بإرتكاب جرائم حرب ضد اليمن لأكثر من ثلاث سنوات

المساء برس: خاص| أتهمت المنظمة الحقوقية اليوم الجمعة التحالف الذي تقوده السعودية ضد الشعب اليمني بارتكاب جرائم حرب محتملة خلال عدوانها المستمر منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وكشفت المنظمة في بيان نشر اليوم الجمعة عن دولاً غربية من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا تستمر بتزويد التحالف بالأسلحة منذ ثلاث سنوات والذي ادى الى ازهاق ارواح المدنيين والتسبب بمعاناة رهيبة للسكان.

وحذرت لين معلوف، مديرة بحوث الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية ”ثمة أدلة كثيرة على أن تدفق الأسلحة غير المسؤول إلى قوات التحالف الذي تقوده السعودية أدى إلى إلحاق أضرار هائلة بالمدنيين اليمنيين.

واشارت معلوف إلى ان العدوان تسبب “بمعاناة رهيبة للسكان المدنيين.. فالمدارس والمستشفيات تحوَّلت إلى أنقاض، وآلاف الأشخاص أُزهقت أرواحهم، وملايين الأشخاص نزحوا عن ديارهم، وباتوا في حاجة ماسَّة إلى مساعدات إنسانية” متسائلة إن ذلك “لم يردع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وغيرهما من الدول، ومنها فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، من الاستمرار في شحن أسلحة تُقدَّر قيمتها بمليارات الدولارات”.

وبحسب إحصاءات لمنظمات محلية مستقلة قتل وجرح أكثر من 36 ألف مدني يمني جراء غارات مباشرة من قبل التحالف منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015 بالإضافة إلى تدمير ألاف المنازل والمباني الحكومية والمنشآت العامة والخاصة والبنى التحتية.

قد يعجبك ايضا