المبعوث الأممي الجديد ” لا حل عسكري في اليمن “

المساء برس : متابعات |وعد المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن ’’مارتن غريفيث‘‘ الشعب اليمني بأنه سوف يعمل بجد لتسير علمية سياسية شاملة على اساس المرجعيات الثلاث، بعد ساعات من استلامه منصبه خلفًا للمبعوث السابق إسماعيل ولد الشيخ.

وقال المبعوث الاممي:” بدعمٍ من الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي، فإنني اعـــد الشعب اليمني بأنني سوف أعمل بجد لتيسير عملية سياسية شاملة .

غريفيث اعتبر ان أي عملية سياسية ذات مصداقية تتطلب مرونة لازمة من جميع الأطراف، وتقديم تنازلات قال أنها صعبة، داعيًا الأطراف إلى وضع المصلحة الوطنية في الصدارة من أجل الشعب اليمني، الذي قال أنه يتحمل العبء جّراء هذا الصراع واضحى ضحية للعديد من انتهاكات حقوق الإنسان.

وأكد أنه يتطلع الى العمل مع الحكومة اليمنية والانخراط مع جميع أصحاب المصلحة من دون استثناء، مُزيدًا أن عمله سيرتكز على التقدم الذي تم احرازه خلال جولات المفاوضات السابقة من أجل خدمة مصالح الشعب اليمني.

وحسب المبعوث الأممي :” لا يمكن العثور على حل عسكري في اليمن”، متابعًا يتعين علينا ان نعمل سوّيــة لإنهاء هذا الصراع الدموي الذي طـــال امده، وقال أن الصراع افضى الى واحدة من أكثر الأزمات الإنسانية خطورة في التاريخ الحديث.

وأضاف أنه يتشرف أن يتبوأ منصب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، وهو منصب انظرُ اليه بجديّة بالغة.

قد يعجبك ايضا