المجلس الإنتقالي يرفض قرارات هادي بتشكيل محور عسكري جديد

المساء برس : خاص |جدّد الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، اليوم السبت، موقف المجلس الرافض لقرار هادي، إلحاق مديرية بيحان بمحافظة مأرب وسلخها عن شبوة حسب تعبيره

‎وقال العولقي في منشور على صفحته في الفيسبوك رصده المساء برس ، إن “تقسيم محافظة شبوة وضم أجزاء منها إلى محافظة مأرب اليمنية مسألة مرفوضة”، محذراً من خطورة إستخدام الشرعية وتوظيفها لتمرير الأجندة الحزبية، بما يهدد السلم المجتمعي، ويضع العراقيل أمام عملية الاستقرار وإحلال السلام”.

‎وشدد العولقي على أهمية تحرك أبناء بيحان وشبوة لرفض الأجندة الخبيثة والحفاظ على وحدة الجنوب ومحافظاته، مؤكداً بأنها تعد أولوية أولى للمجلس الإنتقالي

‎وكان رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، قد التقى أمس في مقر إقامته بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بعدد من مشايخ ووجهاء بلحارث، يتقدمهم الشيخ ناجي بن صالح بن شليل الحارثي، والشيخ أحمد علي طعساس الحارثي، والشيخ ناصر علي دريهم الحارثي، وبعدد من وجهاء ومشايخ بيحان. وبحسب مصادر صحفية ن اللقاء عقد لتدارس الرد على القرار الصادر عن هادي.
شكل هادي محور عسكري جديد اسماه محور “بيحان” و حدد مديرات بيحان و عين و عسيلان من محافظة شبوة، و حريب و الجوبة من محافظة مأرب، مسرحا لعمليات هذا المحور.

قد يعجبك ايضا