طردته بعد تصريحاته.. صلاح الصيادي يغادر عدن بأوامر من الإمارات

المساء برس – خاص| وجهت القوات الإماراتية في عدن وزير الدولة بحكومة هادي الموالية للرياض صلاح الصيادي بمغادرة اليمن، وعلى إثرها غادر الصيادي الثلاثاء الماضي مدينة عدن، حسب ما كشف أحد المراسلين التلفزيونيين.
وكتب الصيادي في صفحته على الفيس بوك مودعاً “عدن..أودعك وفي قلبي غصة وألم..ولكن سأعود إليك إما رجل دولة أو كفاتح”.
وأكد سمير النمري مراسل قناة الجزيرة في منشور على صفحته بالفيس أن الصيادي غادر مدينة عدن بعد تلقيه أوامر من القوات الإماراتية بمغادرة اليمن.
وكان الصيادي قد دعا للتظاهر والمطالبة بإعادة الرئيس المحتجز في السعودية عبدربه منصور هادي، وأكد في منشور على صفحته في الفيس بوك مطلع الأسبوع الجاري أن السعودية تحتجز هادي داعياً في الوقت ذاته للخروج في مظاهرات واعتصامات والمطالبة بتحرير هادي وإعادته إلى عدن من قبل السعودية، محذراً من كوارث تاريخية إذا لم يعد هادي إلى عدن.
كما استشهد الصيادي بما فعله الشعب اللبناني حين احتجزت السعودية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وأرغمته على تقديم استقالته، وهو ذات الشيء الذي فعلته مع الرئيس المنتهية ولايته هادي باستثناء الاستقالة.
وعلم “المساء برس” في وقت سابق أن السعودية فرضت الإقامة الجبرية على نائب هادي “اللواء علي محسن الأحمر” وأخبرت هادي بإبلاغ محسن بالقرار الأخير للسعودية.
وأكد مصدر خاص مقرب من الأحمر، أن هادي اجتمع بمحسن قبل عدة أيام وأبلغه بقرار الرياض وأنها، بالإضافة إلى فرضها الإقامة الجبرية عليه وعلى شخصيات أخرى في “شرعية” هادي الإقامة الجبرية، منعته من الظهور في وسائل الإعلام وعدم إجراء أي لقاءات سواء بشخصيات يمنية أو دبلوماسية أو أي نشاط سياسي أو تصريح، فيما سمحت له فقط باللقاء بالدبلوماسيين بعد موافقة المسؤولين السعوديين.

قد يعجبك ايضا