تدشين الموسم الفكري للصحة النفسية في مجلس الشورى

المساء برس: خاص|في اطار خدمة المجتمع ولتحقيق احد اهم وظائف الجامعة تم اليوم الاثنين الموافق ٢٠١٨/٣/١٢ تدشين الموسم الفكري للصحة النفسية في مجلس الشورى الذي يقيمه مركز الارشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار بالتعاون مع عدد من المراكز ومستشفيات وعيادات الطب النفسي والارشاد النفسي والتربوي.

وقد افتتح التدشين الاستاذ محمد العيدروس رئيس مجلس الشورى الذي اشاد بهذا العمل العظيم واكد حاجة المجتمع اليمني الماسة اليه في الظروف الحالية من حرب وعدوان اسفرت عن اثار سلبية وخيمة على المستوى الحالي والمستقبلي للاجيال القادمة.

كما القى د . سامي الشرعبي مدير مستشفى الامل للطب النفسي كلمة تناول فيها مشكلات الصحة النفسية في اليمن.

ويليه ا.د علي الطارق مدير مركز الارشاد التربوي والنفسي بجامعة صنعاء حول واقع الصحة النفسية في اليمن في ضوء دراسة علمية متخصصة.

ثم عرض ا. د عبدالكريم زبيبة نائب رئيس جامعة ذمار للدراسات العليا والبحث العلمي مدير مركز الارشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار الجهود التي بذلت لاصدار الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية ومدى اهمية تطويرها وتحديثها في ضوء الاوضاع الراهنه .

ثم تناول د . عبدالعزيز نجم الدين مدير المركز الخيري تجربة المركز ونشوء العيادة النفسية الخيرية

و عرضت د.،انتصار عبدالسلام كرمان رئيسة قسم البحوث وخدمة المجتمع بمركز الارشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار رؤية واهداف ومحاور ومضمون الموسم الفكري للصحة النفسية .

إلى ذلك تحدث ا. عبدالحكيم شوكت المدير التنفيذي لاتحاد منتجي الادوية عن البعد الاجتماعي والاقتصادي للاهتمام بالصحة النفسية.

ثم عرض ا. ن محمد الجميل مدير العيادة النفسية الذي تجربة واحصائيات الحالات التي تناولتها العيادة النفسية الخيرية بالمركز الطبي الخيري.

وفي الاخير ختم رئيس واعضاء مجلس الشورى الحاضرون بتأكيدهم تبني تشجيع تفعيل وتطوير الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في اليمن بما يساهم في الوقاية من الامراض النفسية وتوسيع خدمات الصحة النفسية وتعزيزها في اليمن .

التصنفيات: المساء اليمني