رئيس الأركان الإماراتي في ميناء بلحاف يتفقد عملية تدريب النخبة المأربية

المساء برس – خاص| كشفت زيارة رئيس الأركان الإماراتي الفريق حمد الرميثي إلى ميناء بلحاف الغازي في محافظة شبوة جنوب اليمن عن تجهيز القوات الإماراتية لكتائب تسمى “النخبة المأربية” يجري تدريبها في حالياً في بلحاف.
وقالت مصادر في شبوة لـ”المساء برس” إن الرميثي قام بزيارة قواته المسيطرة حالياً على ميناء بلحاف بالكامل، “كما قام بالاطلاع على تدريب كتائب النخبة الماربية والتقى بقيادة النخبة الشبوانية”، لافتة أن النخبة الماربية تتكون من المئات ممن قامت الإمارات بتجنيدهم من أبناء محافظة مأرب من الموالين لها، مشيرة إلا أنها تتوقع نشرهم خلال الفترة القادمة في محافظة مأرب.
وأشارت المصادر أن رئيس الأركان قطع وعداً للنخبة الشبوانية بتقديم دعم مالي وعتاد عسكري يمكنهم من تفعيل دورهم العسكري والأمني في المحافظة بشكل أوسع ولتغطية كافة مديريات المحافظة.
إلى ذلك كشفت مصادر صحفية أن أبوظبي أعادت، بتنسيق مع الحكومة الموالية للرياض، تصدير الغاز اليمني، حيث صدّرت أول شحنة الأسبوع الماضي من اليمن إلى الإمارات ولا يُعرف حتى اللحظة ما طبيعة الاتفاق بين حكومة هادي والإماراتيين بشأن الغاز اليمني وعلى أي أساس تم تصدير الغاز إلى الإمارات بدلاً من استئناف تصديره إلى كوريا الجنوبية.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف