صنعاء ترد على عضو شورى سعودي طالب بقطع آذان المغتربين اليمنيين

المساء برس – خاص| ردت سلطات صنعاء رسمياً على تصريحات عضو مجلس الشورى السعودي سابقاً عبدالوهاب آل مجثل التي طالب فيها على الهواء مباشرة في مداخلة تلفزيونية بقطع آذان المغتربين اليمنيين قبل ترحيلهم من السعودية.
ودان مصدر مسؤول بمجلس الشورى في صنعاء تصريحات “آل مجثل”، معتبراً هذا التصريح “مثير للاشمئزاز ويعبر عن الشخصية المأزومة المتعالية للنظام السعودي، كما تعكس ما يحمله النظام السياسي السعودي من نظرة دونية لليمنيين الذين ساهموا بسواعدهم الفتية في بناء الاقتصاد السعودي”.
وأشار المصدر في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” أن تصريحات المسئول السعودي “تعكس بجلاء ما يضمره النظام السعودي لليمنيين”، لافتاً أن تعامل سلطنة عمان مع اليمنيين “نابع من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وحسن الجوار، وأن عُمان هي الدولة الوحيدة التي فتحت أبوابها لليمنيين وأصبحت ممراً آمناً لهم”.
وكان عضو مجلس الشورى السعودي سابقاً، عبدالوهاب آل مجثل، قد طالب بقطع آذان المغتربين اليمنيين الذين يتم ترحيلهم من السعودية قبل مغادرتهم المملكة.
وقال “آل مجثل” في مداخلة تلفزيونية نشرتها “المساء برس” أن على السلطات السعودية معاقبة المغتربين اليمنيين قبل ترحيلهم وقطع أذن كل يمني كما تفعل الإمارات، زاعماً أن سلطنة عمان تفعل ذلك أيضاً باليمنيين.
وأثار تصريح عضو مجلس الشورى السعودي سخط الشارع اليمني بكل فئاته، والذي بدوره صبّ جام غضبه على الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي وحكومته ومن يقيم من المسؤولين اليمنيين الموالين للتحالف في السعودية، خصوصاً وأن ما تسمى بـ”حكومة الشرعية” لم تحرك ساكناً إزاء ما صرح به المسؤول السعودي ولم تتجرأ على الرد عليه رسمياً.
شاهد مقطع الفيديو الذي تحدث فيه عضو الشورى السعودي مطالباً بقطع آذان المغتربين اليمنيين قبل ترحيلهم من السعودية.
https://www.youtube.com/watch?v=39mnWkvmO6M

قد يعجبك ايضا