هادي يعيّن قادة جدد في الساحل الغربي والمنطقة السادسة لهاشم الأحمر

المساء برس – متابعة خاصة| أصدر الرئيس المنتهية ولايته والخاضع للإقامة الجبرية في العاصمة الرياض عبدربه منصور هادي قرارين قضى الأول بتعيين “العميد الركن يحيى حسين صلاح قائداً للمنطقة العسكرية الخامسة، وهاشم الأحمر قائداً للمنطقة العسكرية السادسة.
وحسب ما نشرته وكالة سبأ للأنباء الموالية للرياض فقد تمت ترقية صلاح إلى رتبة لواء وتعيينة قائداً للمنطقة العسكرية الخامسة وهي المنطقة الممتدة على الساحل الغربي، الحديدة وحجة، وجاء القرار الثاني بتعيين العميد الركن هاشم عبدالله الأحمر قائداً للمنطقة العسكرية السادسة وقائداً للواء 141 مشاة مع ترقيته إلى رتبة لواء، وتعد الجبهة الأكثر أهمية والتي تشهد مواجهات بين قوات صنعاء وقوات هادي في المنطقة العسكرية السادسة هي جبهة نهم.
كما أصدر هادي قراراً بتعيين اللواء الركن اسماعيل حسن زحزوح قائداً للعمليات الخاصة.
تجدر الإشارة أن القرارات التي صدرت مؤخراً تأتي بالتزامن مع نية الإمارات تسليم جبهة الساحل الغربي لنجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح “العميد طارق محمد صالح” والمتواجد حالياً في محافظة عدن.
ويرى مراقبون أن تعيينات هادي الأخيرة قد تقطع الطريق أمام أي دور عسكري قادم لطارق صالح بشكل منفرد.
وكشفت مصادر خاصة لـ”المساء برس” عن أن اللواء اسماعيل زحزوح والذي كان قائداً لعمليات حرس الحدود أنه محسوب على حزب الإصلاح.
في حين يعد العميد يحيى حسين صلاح من المحسوبين على اللواء علي محسن الأحمر نائب هادي، ومن المتوقع أن اختياره لهذا المنصب قد جاء بناءً على علاقته وتبعيته للواء محسن والذي أبدى مؤخراً ميوله وانحناءه نحو الإمارات والسعودية وابتعاده عن الإخوان المسلمين وتيار قطر، المناهض لدور الإمارات في اليمن.

قد يعجبك ايضا