قوات صنعاء تتقدم في الجوف بقوة وتسيطر على مواقع هامة

المساء برس – متابعة خاصة| تقدمت قوات صنعاء، واسعا في جبهة اليتمة مركز مديرية خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف، حيث انهارت صفوف قوات هادي وحزب الإصلاح بشكل غير مسبوق.

وبحسب مصادر صحفية فإن قوات الجيش اليمني ومسانديهم من متطوعي اللجان الشعبية الموالية لأنصار الله سيطرت خلال العملية على وادي سلبة وجبل حبش والتباب المجاورة له وجبال كهال ووادي القعيف وجبال حمر الصيد وجبال حمر الذياب وجبال تواثنة.

وأوضحت المصادر أن العملية التي نفذتها قوات الجيش اليمني والحوثيين انطلقت من محورين ركز الأول على اسقاط التباب المجاورة لجبل حبش وانتهى بالسيطرة على جبل حبش ومن ثم الامتداد إلى جبال كهال ووادي القعيف وقطع طريق إمداد قوات هادي والإصلاح بالكامل التي تؤدي إلى وادي تمر. فيما ركز المحور الثاني على تطهير مواقع حمر الصيد وحمر الذياب امتداداً إلى السيطرة على جبل تواثنة الاستراتيجي والسيطرة عليه.

وأسفرت العملية بالإضافة إلى سقوط جبال ومواقع واسعة واستراتيجية في يد قوات صنعاء، عن خسائر مادية وبشرية في صفوف قوات هادي.

وأفادت المصادر إن أعدادا كبيرة من قوات هادي سقطوا بين قتيل وجريح فيما أسر 14 جنديا منهم، كما أحرقت قوات الجيش اليمني والحوثيين 8 آليات عسكرية واستولت على أسلحة كانت في مواقع قوات هادي.

قد يعجبك ايضا