بن دغر يطالب السعودية التحقيق بأحداث عدن والآنسي يسخر منه

المساء برس – خاص| اعتبر الكاتب والمحلل السياسي المقرب من الإصلاح خالد الآنسي أن حكومة هادي “تضع رأسها في الرمال عندما تطالب السعودية بالتحقيق في اشتباكات عدن”، مؤكداً أن الحقيقة هي أن السعودية والإمارات متفقتان على ما يحدث في اليمن.

ووصف الآنسي في مقابلة على قناة الجزيرة في برنامج ما وراء الخبر والذي ناقش طلب رئيس حكومة هادي “أحمد عبيد بن دغر” من السعودية إجراء تحقيق في أحداث عدن، وصف الآنسي تصرف بن دغر بأنه “تنازل عن شرعية الحكومة وشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، ويجعل كل من في عدن مليشيات متناحرة تتقاتل فيما بينها وتنتظر أن يأتي طرف خارجي ليقرر من المخطئ ومن المصيب”، متسائلاً: هل يُعقل أن نطلب من إيران في المقابل أن تحقق هل ما حدث في صنعاء انقلاب حوثي أم لا؟.

وقال الآنسي إن “المسكنات التي يستخدمها بن دغر والشرعية لم تعد مجدية، على الحكومة أن تطالب السعودية بموقف واضح يدين الانقلاب الذي تقوم به الإمارات في عدن، أو أن تعلن للعالم أن اليمن أصبح تحت الاحتلال السعودي والإماراتي الذي يسعى لتدمير اليمن وتقسيمه، وأضاف متسائلاً: أين هو الرئيس هادي؟ ولماذا مُنع من الظهور وإلقاء بيان متلفز بعد الانقلاب الذي حدث في اليمن؟ ولماذا منعت الشرعية من العودة إلى اليمن أو ممارسة دورها فيه؟ ولماذا حوّل التحالف اليمن إلى مناطق نفوذ للسعودية ومناطق أخرى تحت نفوذ الإمارات؟.

وكان بن دغر قد دعا السعودية للتحقيق في الأحداث التي وقعت بمدينة عدن في الأيام الماضية. وقال إن حكومته “منعت انهيارا شاملا للدولة ودافعت عن أمن اليمن وأمن الخليج”، مضيفاً خلال اجتماع مع المتواجدين من أعضاء حكومته “سنسعى لمصالحة في عدن والمحافظات المجاورة لها”.

قد يعجبك ايضا