الهدف الذي يسعى له على محسن من تشكيل تحالف سياسي عريض

المساء برس – خاص| يقوم نائب الرئيس المنتهية ولايته “علي محسن الأحمر” حالياً، بمساعي حثيثة في أوساط الأحزاب الموالية للتحالف السعودي من أجل إعلان تحالف سياسي كبير.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن مصادر سياسية قولها إن “الفريق علي محسن نائب الرئيس هادي يقود مساعي في أوساط الأحزاب اليمنية لإعلان تحالف وطني عريض هدفه مؤازرة هادي والتحالف لاستعادة الدولة اليمنية وتحرير بقية أراضيها” حسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن محسن أجرى مشاورات في الفترة الماضية مع قيادات الإصلاح وقيادات موالية لهادي في المؤتمر، إضافة إلى قادة التجمع الوحدوي الناصري وقيادات من الحزب الاشتراكي اليمني وشخصيات وصفت بالمحورية في الحراك الجنوبي.

وأشارت الصحيفة بأن جهود الفريق الأحمر أثمرت حتى الآن في رسم الخطوط العامة التي سيتشكل بموجبها التحالف المزمع الإعلان عنه فور الانتهاء من المشاورات القائمة مع قادة الأحزاب والقوى السياسية.

في هذا السياق اعتبر مراقبون خطوة محسن، أنها مجرد كلام على ورق “فالواقع يتحدث بان الأحزاب السياسية المؤيدة للتحالف مختلفه ولديها معارك تقودها في تعز والجنوب بالإضافة انها اصبحت تنفذ أجندات دول في التحالف فكل حزب يخدم الدولة الممولة له، فما يحدث في عدن خير مثال على ذلك”، مضيفين أن الحديث عن توحيد تلك الأحزاب يبقى “أمنيه فقط لا غير”، حسب قولهم، وأضافوا: “محسن يستطيع أن يوحد القيادات الموالية له في تلك الأحزاب فقط”.

وخلال الفترة الأخيرة خاصة بعد أحداث عدن الأخيرة بدأ “محسن” بالظهور إعلامياً بشكل أكبر من السابق، مصادر سياسية تحدثت لـ”المساء برس” بأن محسن بدأ ينشط إعلامياً ويبتكر أفكاراً ويستقبل قيادات سياسية بشكل مكثف وبشكل معلن وغير معلن.

وأشارت المصادر أنه “ليس لهذا العمل أي ثمرة سوى إظهار محسن بالرجل الفاعل سيما بعد أحداث عدن التي قد تعمل على إقالة محسن ضمن مطالب الإنتقالي”، مضيفة “ولهذا يقوم محسن بهذه الأعمال من أجل البقاء في منصبه فقط لا غير” من وجهة نظر السياسيين.

قد يعجبك ايضا