شاهد أناشيد وزوامل أنصار الله تنتشر في عدن ضد التحالف

المساء برس – متابعة خاصة| انتشرت منذ عدة أشهر في مدينة عدن الأناشيد والزوامل التي تنتجها جماعة أنصار الله، في ظاهرة وصفها مواطنون بالغريبة بالنظر إلى انتشارها الكثيف ورغبة الجميع للاستماع إليها.

ونقل موقع “عدن الغد” الإخباري أن زوامل وأناشيد أنصار الله التي أنتجت خلال السنوات الماضية باتت هي الأكثر استماعاً وتبادلاً بين المستمعين وسيارات الأجرة والدراجات النارية في المدينة، مشيراً أنه لا تكاد تخلو سيارة واحدة من عدد من الأناشيد والزوامل الخاصة بأنصار الله التي تدعو “لمواجهة السعودية وما تصفها الجماعة بالعدوان” حسب وصف الموقع.

وقال الموقع إنه وحتى أشهر قليلة مضت كانت مثل هذه الأناشيد والزوامل من الممنوعات في عدن قبل أن يُكسر حاجز منع الاستماع لها.

الجدير بالذكر أن زوامل أنصار الله وهي موروث شعبي قديم جداً كاد أن يندثر لولا إعادة تجديده من قبل الجماعة، أصبح هذا الفن الشعبي ليس منتشراً في اليمن فحسب بل إن بعض المستائين من النظام السعودي بدأوا يستمعون لزوامل أنصار الله في سياراتهم داخل العاصمة السعودية الرياض، وسبق أن نشر “المساء برس” مقطعاً لأحد الشبان وهو يستمع لأحد الزوامل أثناء تجوله بسيارته في شوارع العاصمة.

التصنفيات: مختارات

كلمات مفتاحية: ,,,,,